الولايات المتحدة والمكسيك وكندا تعرض طلبها بتنظيم بطولة عام 2026 لكرة القدم

الولايات المتحدة والمكسيك وكندا تعرض طلبها بتنظيم بطولة عام 2026 لكرة القدم
بقلم:  Ammar Kat
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الولايات المتحدة والمكسيك وكندا أعلنت تفاصيل العرض المشترك لإقامة بطولة العالم لكرة القدم لدورة عام 2026.

اعلان

الولايات المتحدة والمكسيك وكندا أعلنت تفاصيل العرض المشترك لإقامة بطولة العالم لكرة القدم لدورة عام 2026. جرى هذا على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الإثنين على المنصة 102 في مركز التجارة العالمي في في نيويورك.

عرض البلدان الثلاثة الطموح، إن لاقى النجاح، فستكون المرة الأولى التي تستضاف فيها بطولة العالم بالمشاركة بين عدة دول منذ دورة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

رئيس اتحاد كرة القدم الأمريكي – سونيل غولاتي، يقول:

“سنتقدم معا لإقامة البطولة. المعايير العامة هي بطولة من 80 مباراة، ثلاثة أرباعها ستجري في الولايات المتحدة أي 60 مباراة في الولايات المتحدة وعشرة مباريات في كل من كندا والمكسيك. القرار الأخير بهذا الشأن يعود إلى الفيفا، فهذه مسابقتهم”.

العرض يأتي في وقت تشهد فيه العلاقات بين المكسيك والولايات المتحدة وضعا دقيقا، إذ أخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على نفسه عهدا ببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك.

سلسلة من القرارات اتخذتها قيادة الفيفا، منذ فضيحة التصويت على حقوق إقامة دورتي عام 2018 وعام 2022، هذه القرارات تقود الأمور لصالح أمريكا الشمالية.

في تشرين الأول/أكتوبر، قيادة الفيفا قررت أنه لا يحق لأي دولة التقدم بعرض استضافة دورة عام 2026 ما لم يكن الاتحاد القاري لديها قد استضاف المسابقتين السابقتين.

قرار عام 2010 المثير للجدل، أعطى حق تنظيم دورة 2018 إلى روسيا و2022 إلى قطر، ما يعني حدوث تغيير في جوهر الفيفا، لا يمكن لأي دولة أوربية أن تنافس عرض أمريكا الشمالية.

الفيفا أشارت إلى أنها ستصادق على عروض من دول أوروبية وليست آسيوية، في حال، لم تلب العروض المتقدمة للمعايير الفنية والمالية الصارمة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مانشستر يونايتد يحصل على موافقة الاتحاد الإنكليزي لبيع حصة إلى الملياردير البريطاني جيم راتكليف

سواريز يلتحق بميسي في إنتر ميامي الأمريكي

"هدية للولايات المتحدة والدوري"... هكذا وصف بيكام وجود ميسي في صفوف إنتر ميامي