Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

أميركا تسقط "أم القنابل" على كهوف داعش شرق أفغانستان

أميركا تسقط "أم القنابل" على كهوف داعش شرق أفغانستان
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اسقطت الولايات المتحدة الأميركية قنبلة ضخمة من نوع (جي بي يو-43) وهي القنبلة الأكبر غيرنووية، واستهدفت القنبلة المسماة “ام القنابل” الخميس كهوفا يتحصن بها مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية – داعش شرق…

اعلان

اسقطت الولايات المتحدة الأميركية قنبلة ضخمة من نوع (جي بي يو-43) وهي القنبلة الأكبر غيرنووية، واستهدفت القنبلة المسماة “ام القنابل” الخميس كهوفا يتحصن بها مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية – داعش شرق أفغانستان.

We just dropped the MOAB on ISIS in Afghanistan. Massive Ordnance Air Blast is a concussive bomb … “Mother Of All Bombs” (nonnuclear). pic.twitter.com/DOtG6KpfJY

— Democrats for Trump (@YoungDems4Trump) April 13, 2017

وقد قال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض بعد الضربة:
“القنبلة (جي بي يو-43) كبيرة جدا، قوية ودقيقة في إصابة اهدافها، استهدفنا انظمة الكهوف والانفاق التي يتحرك فيها مقاتلو داعش بحرية، ما سهل عليهم ومكنهم من استهداف مستشارين عسكريين أميركيين وقوات أفغانية في المنطقة”.

The 21,000-pound, GPS-guided bomb that the U.S. dropped in Afghanistan has been nicknamed the “mother of all bombs” https://t.co/98tBodpzuEpic.twitter.com/5AIEZDzie5

— POLITICO (@politico) April 13, 2017

وتعد هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها الولايات المتحدة خلال القتال قنبلة يصل حجمها الى ما يقرب من عشرة آلاف كيلو غرام، وكان البنتاغون جرب القنبلة في آذار 2003 في قاعدة جوية أميركية بولاية فلوريدا قبل أيام من الغزو الأميركي للعراق.
يقول الرئيس الأميركي دونالد ترامب:
“لدينا اعظم جيش في العالم، وقد قام بعمله كالعادة، لقد منحناه التفويض الكامل، وهذا ما يفعلونه، وبصراحة لهذا السبب هم ينجحون مؤخرا”.
القنبلة اسقطتها طائرة من نوع (ام سي-130) فوق منطقة أشين بمقاطعة نانغرهار قرب الحدود مع باكستان بحسب وزراة الدفاع الأميركية دون الافصاح عن حجم الخسائر والضرر الذي سببته أم القنابل.

Pentagon: US dropped largest non-nuclear bomb nicknamed the “Mother Of All Bombs” in Afghanistan.
https://t.co/Bg23GL87Szpic.twitter.com/RjPxsowt6P

— SFGate (@SFGate) April 13, 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

غرق ناقلة فحم في البحر الأحمر بعد أيام من هجوم الحوثيين

42 ألف دولار مقابل بيع أسرار عسكرية "حساسة" للصين.. تفاصيل اعتقال جندي أمريكي

شاهد: الجيش الأمريكي ينشر فيديو يظهر إنزالاً جوياً للمساعدات الإنسانية فوق غزة