عاجل

بوروسيا دورتموند: التحقيق متواصل والفريق مستاء عقب خسارتة أمام موناكو

 محادثة
بوروسيا دورتموند: التحقيق متواصل والفريق مستاء عقب خسارتة أمام موناكو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انتهت المباراة التي جمعت فريقي بوروسيا دورتموند وموناكو الفرنسي بتفوق موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما لا تزال السلطات الألمانية تحقق في الهجوم الذي تعرضت له حافلة فريق بوروسيا واصفة اياه بالتحقيق الصعب.

ارجاء المباراة لأربع وعشرين ساعة فقط بعد الحادث لم يرق لمدرب بوروسيا دورتموند الذي قال:

“ لقد تمت معاملتنا وكأن قارورة بيرة رميت على حافلتنا، ونصف ساعة بعد ذلك تم اتخاذ القرار بأن المباراة ستجرى في الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة وهو الوقت الذي ابغلنا به، لذلك لم يكن هناك وعيا واضحا بخطورة اصابة مارك بارترا وبمن يقف وراء الهجوم وهذا يعطينا شعورا بعدم القدردة على القيام بأي شيء “.

النيابة الفيدرالية الألمانية لا تستبعد فرضية أن يكون الهجوم ارهابيا معتمدة في ذلك على الطرق التي اتبعت في التفجير

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، قالت:

“ نحن نتفق على أن الهجوم مروع، المدعي الفيدرالي وكل سلطات التحقيق تقوم بما في وسعها لتوضيح هذه الجريمة في أسرع وقت ممكن “.

وانفجرت ثلاث عبوات الثلاثاء عند مرور حافلة فريق بوروسيا دورتموند ، لدى توجهها من الفندق الى ملعب “سيغنال إيدونا بارك” التابع للنادي الألماني للعب مباراة مع موناكو الفرنسي. وادى ذلك الى اصابة لاعب دورتموند الاسباني مارك بارترا وأحد أفراد الشرطة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox