عاجل

كوريا الشمالية تهدد بالرد "بلا رحمة" على الاستفزازات الأميركية

 محادثة
كوريا الشمالية تهدد بالرد "بلا رحمة" على الاستفزازات الأميركية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

توعدت هيئة الأركان في جيش كوريا الشمالية الجمعة بتنفيذ رد “لا رحمة فيه” على أي استفزاز أميركي، وفق ماأعلنت الوكالة الرسمية للأنباء.

إن وقعت الحرب "لن يخرج أحد متنصرا"

وانغ يي وزير الخارجية الصيني

هذا الإعلان يأتي مع تصاعد التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن، وتوجه حاملة طائرات أميركية مصحوبة بسربها من الطائرات العسكرية إلى شبه الجزيرة الكورية.

بالإضافة إلى تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشن هجوم “أحادي” ضد بيونغ يانغ إن استمرت بتجاربها النووية وإطلاق صواريخها البالستية.

روسيا والصين تدعوان لضبط النفس

المخاوف من تدهور الوضع في المنطقة بشكل غير متوقع حدت بشركة الخطوط الجوية الصينية إلى تعليق الرحلات بين بكين وبيونغ يانغ اعتبارا من الاثنين.

وانغ يي، وزير الخارجية الصيني: “إن وقعت الحرب فإن النتيجة ستفضي إلى خسارة جميع الجولات. لن يخرج أحد متنصرا”.

وأضاف رئيس الدبلوماسية الصينية: “ندعو جميع الأطراف إلى وقف جميع الاستفزازات والتهديدات، سواء بالكلام أو بالفعل “.

الناطق الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف أكد أن روسيا “تراقب تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية بكثير من القلق”.

ودعا بيسكوف جميع الأطراف إلى “ضبط النفس”.

ماتيس يطالب بيونغ يانغ بتغيير تصرفاتها

وزير الدفاع الأميركي، جيم ماتيس قال إن بلاده تعمل مع حلفائها في المنطقة لنزع فتيل الأزمة في كوريا الشمالية.وكرر ماتيس موقف بلاده من أن “على كوريا الشمالية أن تغيّر من تصرفاتها”.

يعتقد المراقبون بأن النظام الشيوعي يمكن يخرق مرة جديدة الحظر الدولي المفروض عليه ويجري تجربة نووية سادسة أو يطلق صاروخا بالستيا، بالتزامن مع الاحتفالات بحلول الذكرى 105 لميلاد كيم إيل-سونغ أول زعيم لكوريا الشمالية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox