Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

بيونغ يانغ تنصح ترامب بالتخلي عن "هستيريته العسكرية " وإلا...!!

بيونغ يانغ تنصح ترامب بالتخلي عن "هستيريته العسكرية " وإلا...!!
Copyright 
بقلم:  Faiza Garah
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

حذرت بيونغ يانغ من أنها على استعداد للرد بالسلاح النووي على أي هجوم مماثل قد يستهدفها، في رد غير مباشر على الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي أكد أنه سيعالج مشكلة تسمى كوريا…

اعلان

حذرت بيونغ يانغ من أنها على استعداد للرد بالسلاح النووي على أي هجوم مماثل قد يستهدفها، في رد غير مباشر على الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي أكد أنه سيعالج مشكلة تسمى كوريا الشمالية.

تصريحات بيونغ يانغ تأتي بينما تحتفل البلاد بيوم الشمس المصادف لتاريخ ميلاد كيم إيل سونغ مؤسس جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية.
السلطات نظمت عرضا عسكريا ضخما عرضت فيه أهم معداتها العسكرية.

مارك تونير، المتحدث باسم البيت الأبيض :

وقت الفعل قد حان، يجب علينا مراجعة كل وسائل ممارسة الضغط على كوريا الشمالية لتعترف بالواقع وتفهم ضرورة التخلي عن الاسلحة النووية “.

من جهتها حذرت الصين من أن “ نزاعا قد يندلع في أي لحظة”. وزير الخارجية الصيني وانغ يي وعقب لقائه بوزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرو قال إن الجهة التي ستبادر إلي الحرب “ستتحمل مسؤولية تاريخية وتدفع الثمن“، مؤكدا أن “الحوار هو الحل الوحيد”.

وحذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة ودعتها إلى ضرورة الكف عما وصفته بالهستيريا العسكرية وإلا واجهت “الانتقام“، مهددة بتوجيه ضربة لحاملة الطائرات الأميركية “كارل فينسون” في حال أي هجوم أميركي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بيونغ يانغ ترد على تهديدات واشنطن بتهديدات مماثلة

كوريا الشمالية تهدد بالرد "بلا رحمة" على الاستفزازات الأميركية

كوريا الشمالية، حكم قائم على عقيدة عبادة الشخصية