لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عشاق شارلي شابلن عبقري السينما الصامتة يحتفلون بعيد ميلاده ال128

 محادثة
عشاق شارلي شابلن عبقري السينما الصامتة يحتفلون بعيد ميلاده ال128
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكثر من 662 شخصا كانوا حاضرين أمام منزل الممثل البريطاني شارلز سبنسر شابلن المشهوربشارلي شابلن عبقري السينما الصامتة في كورسيي سور فيفاي” Corsier-sur-Vevey” بسويسرا للإحتفال بذكرى ميلاده ال128.

البريطاني هو أكبر ممثل معروف منذ أوائل القرن ال 20 ومن أبرز ممن عملوا في فترة الأفلام الصامتة بسبب إطلالته المميزة على شاشة التلفزيون.

ومرشابلن بطفولة قاسية بسبب وفاة والده وهو طفل في عمره 12 عاما فقط، وإلحاق والدته بمصحة للمرضى النفسيين، بعد أن أصابها الجنون، نتيجة معاقرتها للخمر.

ظهوره الفني الأول كان على خشبة المسرح عندما كان عمره ثمان سنوات فقط مع فرقة ذو أي لانكاشير لادس“The Eight Lancashire Lads”.
وعندما وصل إلى سن الثامنة عشر قام بعدة جولات مع الفرقة حول الولايات المتحدة الأمريكية ،وتلك كانت بداية مسيرته في الثمثيل والإخراج و التي إمتدت لأكثر من 75 عاما.
أفلام شابلن تميزت بالكوميديا التهريجية الممزوجة بالعاطفة، وتألقه في عالم السينما العالمية جعله يحصل على جائزة أوسكار الفخرية مقابل الآثار التى لا تحصى له فى صناعة الصور المتحركة كشكل فنى فى هذا القرن.