Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مراقبون: معسكرا "نعم ولا" في استفتاء تركيا لم يحظيا بفرص متساوية

مراقبون: معسكرا "نعم ولا" في استفتاء تركيا لم يحظيا بفرص متساوية
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قالت منظمة الامن والتعاون في اوروبا التي راقبت عملية التصويت في استفتاء تركيا ان الفرص لم تكن متكافئة بين المعسكرين وان عملية فرز الاصوات شابها تغيير في اللحظات الاخيرة، التصريح جاء خلال مؤتمر صحفي لم

اعلان

قالت منظمة الامن والتعاون في اوروبا التي راقبت عملية التصويت في استفتاء تركيا ان الفرص لم تكن متكافئة بين المعسكرين وان عملية فرز الاصوات شابها تغيير في اللحظات الاخيرة، التصريح جاء خلال مؤتمر صحفي لمراقبي المنظمة عقد في أنقرة الاثنين.
“استفتاء السادس عشر من نيسان جرى في ملعب غير متساو، وان طرفي الحملة لم يتمتعا بفرص متساوية، الناخبون لم يحصلوا على معلومات محايدة غير متحيزة حول الجوانب الرئيسة للاصلاح”.
نتيجة الاستفتاء اظهرت الانقسام في الشارع التركي، اوروبا امتنعت عن تهنئة اردوغان بالفوز في الاستفتاء، وغدت الدول الاوروبية اكثر حذرا ويقظة خصوصا وان اردوغان بدا الحديث عن فتح ملف عقوبة الاعدام.
يقول وزير الخارجية الألماني سيغمار غابريل:
“اظهرت نتيجة الاستفتاء عمق الانقسام داخل تركيا، الامر يعتمد بشكل كبير على اردوغان وعمله في ملاحقة معارضيه، نحن في اوروبا يجب علينا ان نفكر في امكانية ممارسة التأثير كي تبقى تركيا ديمقراطية”.
وبعد فوز اردوغان في استفتاء يعزز سلطاته تعالت اصوات في اوروبا دعت الى وقف مفاوضات انضمام انقرة الى الاتحاد الاوروبي، والعمل على توقيع اتفاق حسن جوار مع تركيا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الأتراك في ألمانيا صوتوا بنسبة قاربت 65% لصالح الإستفتاء

إردوغان يُعلن أن نتيجة الاستفتاء حدثٌ تاريخي غير عادي وتحوُّلٌ عميق في تاريخ تركيا

إردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعية