لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

لوبن تختار دوبون انيان رئيسا للوزراء في حال انتخابها

 محادثة
لوبن تختار دوبون انيان رئيسا للوزراء في حال انتخابها
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مرشحة الجبهة الوطنية للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبن أعلنت هذا السبت أنها ستعين في حال انتخابها رئيسة للبلاد نيكولا دوبون-انيان رئيسا للوزراء، وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس حزب “انهضي يا فرنسا” المتمسك بالسيادة الوطنية الذي انضم الى صفوفها.

لوبن أشادت بدوبون ووصفته ب “الوطني المخلص” لدعمه لها والذي أعلن عنه مساء الجمعة، مؤكدا أنه “يفتخر بهذا التحالف للدفاع يدا بيد عن مشروع مشترك” تمهيدا للدورة الثانية من الاقتراع.

وقالت مرشحة اليمين المتطرف في اعلان مقتضب تلته للصحافة في العاصمة باريس “سنخوض متحدين الحملة لنرص الصفوف أكثر وأكثر ونحقق الفوز في السابع من ايار/مايو المقبل.”

وفي حال وصولها الى قصر الاليزيه كشفت أيضا عن مشروعها ل“تشكيل حكومة وحدة وطنية” تضم “شخصيات يتم اختيارها استنادا الى كفاءاتها وحبها لفرنسا.”

وقال دوبون-انيان “هذا يوم تاريخي” مشددا على “المشروع المشترك في خدمة الفرنسيين”. وأضاف “إني شخصيا لم انضم بتاتا الى صفوف الجبهة الوطنية” مؤكدا أن حزبه “باق.”