إيطاليا: اتهام بعض المنظمات غير الحكومية بالتواطؤ مع عصابات تهريب المهاجرين

إيطاليا: اتهام بعض المنظمات غير الحكومية بالتواطؤ مع عصابات تهريب المهاجرين
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

الجدل يُبعث من جديد في إيطاليا بشأن احتمال وجود صلات بين عصابات تهريب المهاجرين غير الشرعيين من ليبيا وبعض المنظمات غير الحكومية التي تنشط في مياه البحر الأبيض المتوسط.

وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو أكّد أنّه يوافق المدعي العام في محكمة كاتانيا في صقلية الذي شكّك في عمل ومصداقية بعض المنظمات غير الحكومية.

كارميلو زوكارو، المدعي العام في محكمة كاتانيا قال:“بالنسبة لي، هذه المنظمات غير الحكومية يمكن أن يتم تمويلها من قبل المهربين وأنا أتحدّث عن بعض المنظمات غير الحكومية، أتوقع وجود اتصالات مباشرة بينهما، اليوم هذا التهريب يعادل تهريب المخذرات، بعض المنظمات لديها أهداف مختلفة مثل زعزعة الإقتصاد الإيطالي.”

#TutelaSicurezza: elicottero #Nemo#GuardiaCostiera con 118 effettua recupero e trasporto urgente passeggero nave #crociera colto da malore pic.twitter.com/mO0HK1ACgp

— Guardia Costiera (@guardiacostiera) 12 avril 2017

وأضاف المدعي العام الخميس الماضي قائلا إنّه لا يملك الوسائل الضرورية للتحقيق في هذه الفرضيات، لكن وزراة العدل الإيطالية لم ترى بعين الرضى تصريحاته المتكررة. > Migranti, il procuratore di Catania: «Ong forse finanziate dai trafficanti» https://t.co/5mowXI2hdf

— stelle-lune-soli (@stelle_lune) 29 avril 2017

ومن جانبهم أعلن القضاة أنهم سيبلغون مجلسهم الأعلى لتحديد ما إذا كان المدعي العام زوكارو تجاوز الخط الأحمر في هذه القضية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: بلينكن يطفئ سخونة ملفي فلسطين وأوكرانيا في اجتماع قمة السبع بتناول "الآيس كريم" في كابري

بوريل من اجتماع مجموعة السبع: نحن على حافة حرب إقليمية في الشرق الأوسط

صدامات بين طلبة والشرطة الإيطالية احتجاجا على اتفاقيات تعاون بين جامعتهم وإسرائيل