عاجل
This content is not available in your region

الرئاسيات الفرنسية: مناظرة تلفزيونية ساخنة بين ماكرون ولوبان

محادثة
الرئاسيات الفرنسية: مناظرة تلفزيونية ساخنة بين ماكرون ولوبان
حجم النص Aa Aa

بدأ المرشحان للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبن (يمين متطرف) وايمانويل ماكرون (وسط) مساء الاربعاء مناظرتهما التلفزيونية بهجمات متبادلة شديدة وذلك قبل اربعة ايام من الجولة الثانية الحاسمة من الانتخابات.

وقالت لوبن في مستهل هذا النقاش الحاد الذي يتابعه ملايين المشاهدين مخاطبة المرشح الوسطي “انت الابن المدلل للنظام والنخب“، فرد ماكرون “ان استراتيجيتك هي ترداد اكاذيب.”


مارين لوبن اتهمت المرشح ايمانويل ماكرون بـ“التساهل مع الاصولية الاسلامية” وذلك خلال مناظرتهما التلفزيونية مساء الاربعاء قبل اربعة ايام من الجولة الثانية الحاسمة من الانتخابات.

وقالت لوبن لماكرون “الأمن والإرهاب مشكلة رئيسية غائبة تماما عن مشروعك“، مضيفة “ليس لديك مشروع، وفضلا عن ذلك تبدي تساهلا مع الاصولية الاسلامية


ومن جهته اتهم ايمانويل ماكرون مارين لوبن بـ“نقل الحرب الاهلية الى البلاد”.
وقال ماكرون للوبن “انتِ تنقلين الحرب الاهلية الى البلاد (…) مكافحة الارهابيين لا تعني في أي حال من الاحوال الوقوع في فخ الحرب الاهلية“، مضيفا “هذا هو الفخ الذي ينصبه لنا الارهابيون”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox