Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ماكرون وهولاند يحتفلان معا بيوم النصر في باريس

ماكرون وهولاند يحتفلان معا بيوم النصر في باريس
Copyright 
بقلم:  maha farid
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

تحتفل الجمهوريةُ الفرنسية الاثنين بالذكرى الـثانية والسبعين للانتصار على ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية، أمام نصب “قوس النصر” في باريس، وذلك بمشاركة رئيس الجمهورية المنتهية ولايتُه فرنسوا هولاند والرئيس المنتخب حديثا للجمهورية الخامسة بعد أقل من يوم على انتخابه ايمانويل ماكرون بالإضافة إلى قدامى المحاربين الفرنسيين، وعددٍ كبير من المسؤولين الحاليين والسابقين في الدولة الفرنسية. ايمانويل ماكرون سيتسلم رسميا مقاليدَ السلطة يوم الأحد المقبل.

الساسة الحاضرون للمراسم
وسط مراسم رسمية للاحتفالات، حضر إلى نصب “قوس النصر” للمشاركة فى الاحتفالات أيضًا، الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي و رئيس المجلس الدستورى الفرنسى، لوران فابيوس، وعضو حزب الجبهة اليسارية، فى حزب ليه ريبارتينز، جان بيير رافاران، ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسى، جيرار لارشر، ورئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، كلود بارتولون، إضافة إلى عمدة باريس، آن هيدالجو، ورئيس شرطة باريس، ميشيل دلبوش.

دول تحتفل بهذا اليوم
ويحتفل بهذه المناسبة العديدُ من الدول التي وقفت معاً لمواجهة دول المحور خلال الحرب العالمية الثانية منذ العام ألف وتسعمائة وتسعة وثلاثين وألف وتسعمائة وخمسة وأربعين.
وهم على التوالي فرنسا وبولندا وبريطانيا العظمى، ودول الكومنولث البريطاني، (أستراليا، كندا، الهند، نيوزيلندا و‌جنوب أفريقيا).

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ماكرون يبحث عن ائتلاف بعيد المنال.. غياب الأغلبية في الجمعية الوطنية يجعل المعادلة أكثر تعقيدا

صحف عبرية: تحالف اليسار المعادي للسامية يحتل فرنسا.. يهود فرنسيون يتحدثون عن لحظة تقشعر لها الأبدان

ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟