Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

بلدة سويسرية تمنع التقاط الصور

بلدة سويسرية تمنع التقاط الصور
Copyright 
بقلم:  Smain Djaouti
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

بلدة برغن في سويسرا قررت منع التقاط الصور في البلدة ذات 500 نسمة. الهدف من القرار هو جذب الناس لزيارة المكان واكتشافه بدلاً من مجرد الاطلاع على الصور.

الخرجة الجديدة لهذه البلدة الصغيرة الجبلية والتي يبدو أنها حققت صيتاً لافتاً في الجانب الإعلامي، جاءت بعد انتخاب المجلس البلدي بأغلبية ساحقة (46 صوت مقابل صوتين) في 29 مايو/آيار، وبموافقة ديوان السياحة. خاصة وأن رئيس البلدية طلب أيضاً من وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” بعدم التقاط صور من السماء، مؤكداً أن الأمر جدي.

#Bravuogn scumonda fotografar en vischnanca. Bain, propi: President Nicolay conferma decisiun radunanza communala. https://t.co/96hynCsjmOpic.twitter.com/J4Fxn9wFsg

— RTR (@RTRSRG) 30 mai 2017

بلدة برغن السياحية الواقعة في منطقة ألبولا (كانتون غريسون) بررت القرار بأنه” ثبت علمياً أن الصور الجميلة الملتقطة خلال العطل، والتي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تجعل الناس تعساء، لأنهم ليسوا في المكان الذي التقطت فيه المصور!”.

كما رصدت البلدة غرامة مالية تصل إلى 5 فرنكات سويسرية (4.58 يورو) لكل من يتم القبض عليه وهو يصور (ما عدا في الحالات الخاصة). وتذهب أموال الغرامات إلى حماية البيئة في منطقة الألب.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

سويسرا: الحوار بدل القمع... الجامعات تتخذ نهجًا مختلفًا في التعامل مع الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين

شاهد: صناع الشوكولاتة في سويسرا يستعدون لعيد الفصح وسط ارتفاع أسعار الكاكاو

مقررة خاصة أممية: هناك "أسباب معقولة" للاعتقاد بأن إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" في غزة