لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

خامنئي وروحاني يردان على الهجوم الدموي الذي شهدته طهران

 محادثة
خامنئي وروحاني يردان على الهجوم الدموي الذي شهدته طهران
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي أن الهجمات الدموية التي شهدتها طهران وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنها هي مجرد “مفرقعات” لن تؤثر على الشعب الإيراني.

وصرح خامنئي أمام طلاب في العاصمة الإيرانية بعد الهجمات التي أودت بحياة 12 شخصا ان “الشعب الإيراني يتحرك الى الامام وهذه المفرقعات التي حدثت اليوم لن يكون لها أي تأثير على إرادة الشعب”.

من جهة أخرى، دعا الرئيس الايراني حسن روحاني الاربعاء الى “التعاون والوحدة الاقليمية والدولية” في اعقاب اعتداءات طهران التي أعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنها.

وقال روحاني في بيان “رسالة إيران كما هي دائما هي أن الارهاب هو مشكلة عالمية، وأهم ما يحتاجه العالم اليوم هو مكافحة التطرف والعنف والارهاب من خلال التعاون الإقليمي والدولي”.

وأضاف “لا شك في أن الاحداث الارهابية التي وقعت اليوم في طهران ستزيد من عزم الجمهورية الاسلامية في القتال ضد الارهاب والتطرف والعنف في المنطقة”.

وأكد أن إيران “ستثبت مرة أخرى أنها ستحبط أية مخططات ومكائد يحيكها ذوو النوايا السيئة من خلال مزيد من الوحدة والتماسك وبنيتها الامنية القوية”.

وقتل 12 وأصيب أكثر من 40 اخرين في هجمات على مبنى البرلمان وضريح زعيم الثورة الايرانية اية الله روح الله الخميني.