عاجل
This content is not available in your region

وفاة تاجر السلاح والملياردير السعودي عدنان خاشقجي عن 82 عاما

محادثة
وفاة تاجر السلاح والملياردير السعودي عدنان خاشقجي عن 82 عاما
حجم النص Aa Aa

توفي رجل الأعمال الملياردير وتاجر السلاح السعودي عدنان خاشقجي، عن عمر ناهز 82 عاما في العاصمة البريطانية لندن.

ونعت عائلة “الخاشقجي” الشيخ عدنان خاشقجي، مشيرة إلى أنه كان رمزاً من رموز الوطنية والشخصيات العربية الرائدة التي كان لها دور مؤثر في الأحداث الإقليمية والدولية، ودخل التاريخ كرجل عصامي اشتهر بكرمه وأعماله الإنسانية وحبه لعائلته ولوطنه، وكسب احترام جميع من عرفه لأمانته وأخلاقه العالية.

وكان خاشقجي واحدا من أغنى أغنياء العالم في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي بفضل نشاطه كوسيط في صفقات سلاح عالمية.

وكان يُعرف عنه إقامته الحفلات التي يحضرها النخبة في العالم وكانت تستمر لأيام، لكن أثير الكثير من الجدل حول أنشطته.

وقال بيان العائلة الثلاثاء: “لقد عاش (خاشقجي) أيامه الأخيرة بنفس الفخامة والقوة والكرامة التي ميزت حياته المذهلة”.

وذكر بيان العائلة أن “عدنان خاشقجي كان رائدا حقق شهرة عالمية في عصر ذهبي من خلال إنجازاته المذهلة في مجال الأعمال وسخائه المعروف. لقد أدرك والدنا فن التقريب بين الناس أكثر من أي شخص آخر.”

وأضاف: “لقد جمع بين الذكاء التجاري والإخلاص التام لبلده، المملكة العربية السعودية. وكان عمله يدعم دائما مصالح بلده.”

وأشهر صفقات عدنان خاشقجي كان توسطه في صفقات السلاح التي أبرمتها شركات أمريكية مع السعودية في فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، حينما عمل عن كثب مع شركة “لوكهيد كوربوريشن” والتي أصبح اسمها الآن “لوكهيد مارتن”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox