عاجل
This content is not available in your region

عراقيون يرفعون دعوى على الحكومة الأميركية لتفادي ترحيلهم

محادثة
عراقيون يرفعون دعوى على الحكومة الأميركية لتفادي ترحيلهم
حجم النص Aa Aa

رفع مهاجرون عراقيون غالبيتهم من أقليات دينية دعوى ضد الحكومة الأميركية لتفادي ترحيلهم إلى بلادهم حيث يخشون التعرض للاضطهاد.
وكانت شرطة الهجرة أوقفت أكثر من مئة شخص غالبيتهم من الكلدان المسيحيين أو أشخاص اعتنقوا المسيحية وأيضا مسلمين شيعة في منطقة ديترويت في نهاية الأسبوع الماضي. وغالبية هؤلاء الأشخاص أتوا إلى الولايات المتحدة بصفة مهاجرين ويقيمون هناك منذ عقود. وأكدت شرطة الهجرة ان الموقوفين تمت إدانتهم من قبل القضاء مما يشكل مبررا للترحيل من الأراضي اأميركية. وتشكل الإدانة الجنائية مبررا للترحيل من الأراضي الأميركية لكن وحتى توقيع اتفاق في آذار/مارس بين البلدين، كانت سياسة العراق تقوم على عدم استقبال رعاياها الذين يتم ترحيلهم من الولايات المتحدة.
وتؤكد منظمة الدفاع عن الحقوق المدنية في الدعوى أن العديد من الموقوفين أدينوا بمخالفات بسيطة .
وطلبت المنظمة الاستماع إلى إفادتها أمام محكمة فدرالية في ديترويت الجمعة من أجل الحصول على إذن مؤقت ببقاء المدعين في البلاد وتفادي ترحيلهم بشكل سريع.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox