Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

أردوغان: حصار قطر مخالف للقانون الدولي

أردوغان: حصار قطر مخالف للقانون الدولي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

في تصريح عقب أدائه صلاة عيد الفطر بإسطنبول قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تؤيد موقف قطر من قائمة المطالب المقدمة إليها من طرف دول الحصار.
وقال أروغان، أن قطر تواجه العديد من العقوبات المفروضة عليها، مؤكدًا أن أنقرة بذلت وستبذل كل ما في وسعها لتقديم الدعم لقطر.

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان:
“اننا نؤيد ونقدر موقف قطر من قائمة المطالب الـ 13، ونحن نقدر ونعتبر هذه المطالب مخالفة للقانون الدولي لأنك لا تستطيع مهاجمة او التدخل في سيادة دولة وفقا للقانون الدولي.”

وبشأن تواجد القوات التركية في قطر، لفت أردوغان أن بلاده عرضت الأمر نفسه على السعودية. مشيرًا أنها مستعدة للإقدام على الخطوات اللازمة إذا رغبت الرياض بأن تقيم تركيا قاعدة عسكرية لها على الأراضي السعودية:

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان:
“عرضت الأمر على الملك وقال إنه سيدرسه. لم يأتنا رد، ومع ذلك طلب سحب تركيا قواتها (من قطر) هو للأسف موقف مسيء لتركيا. عندما نبرم اتفاق تعاون دفاعي مع أي بلد هل يتوجب علينا أن نحصل على إذن من البعض؟”

الرئيس التركي أعرب عن أمله بأن تقوم السعودية بحل هذه المستجدات في الخليج، بما يليق بحجمها في المنطقة، مشددًا على دعم بلاده لجهود الوساطة الكويتية من أجل إيجاد حل للأزمة.

#عاجل|#أردوغان: نؤيد موقف #قطر من قائمة المطالب المقدمة لها، ونعتبر القائمة مخالفة للقوانين الدولية pic.twitter.com/cP7114Lc2I

— ANADOLU AGENCY (AR) (@aa_arabic) 25 juin 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إردوغان يهاجم مسابقة يوروفيجن: "حصان طروادة للفساد الاجتماعي وتهديد للأسرة التقليدية"

إردوغان: حماس ليست جماعة إرهابية وأكثر من ألف عضو بها يتلقون العلاج في مستشفيات تركيا

رئيس الوزراء اليوناني يصل تركيا لدفع "مبادرة الصداقة" بين البلدين