عاجل

أردوغان: حصار قطر مخالف للقانون الدولي

 محادثة
أردوغان: حصار قطر مخالف للقانون الدولي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في تصريح عقب أدائه صلاة عيد الفطر بإسطنبول قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تؤيد موقف قطر من قائمة المطالب المقدمة إليها من طرف دول الحصار.
وقال أروغان، أن قطر تواجه العديد من العقوبات المفروضة عليها، مؤكدًا أن أنقرة بذلت وستبذل كل ما في وسعها لتقديم الدعم لقطر.

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان:
“اننا نؤيد ونقدر موقف قطر من قائمة المطالب الـ 13، ونحن نقدر ونعتبر هذه المطالب مخالفة للقانون الدولي لأنك لا تستطيع مهاجمة او التدخل في سيادة دولة وفقا للقانون الدولي.”

وبشأن تواجد القوات التركية في قطر، لفت أردوغان أن بلاده عرضت الأمر نفسه على السعودية. مشيرًا أنها مستعدة للإقدام على الخطوات اللازمة إذا رغبت الرياض بأن تقيم تركيا قاعدة عسكرية لها على الأراضي السعودية:

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان:
“عرضت الأمر على الملك وقال إنه سيدرسه. لم يأتنا رد، ومع ذلك طلب سحب تركيا قواتها (من قطر) هو للأسف موقف مسيء لتركيا. عندما نبرم اتفاق تعاون دفاعي مع أي بلد هل يتوجب علينا أن نحصل على إذن من البعض؟”

الرئيس التركي أعرب عن أمله بأن تقوم السعودية بحل هذه المستجدات في الخليج، بما يليق بحجمها في المنطقة، مشددًا على دعم بلاده لجهود الوساطة الكويتية من أجل إيجاد حل للأزمة.


لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox