لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تركيا تمنع تدريس نظرية داروين

 محادثة
تركيا تمنع تدريس نظرية داروين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تركيا تنوي منع تدريس نظرية التطور وارتقاء الأنواع لداروين في المدارس العليا، مدعية أن هذه النظرية جدلية وصعبة على الفهم، ما يشكل خطوة يمكن أن تكون إنذارا للعلمانيين التراك.




النقاد ذكروا أن الرئيس رجب طيب أردوغان وحزبه ذو الجذور الإسلامية، يقوضون قاعدة التعليم الحديث التركية بتمرير أجندة محافظة دينية، تتضمن قوانين صارمة بشأن المشروبات الروحية وقيود أخرى، منذ استلامهم الحكم في عام 2002.

الفصل المعنون “بداية وتطور الحياة” سيلغي من كتاب العلوم الطبيعية التعليمي المقرر في المدارس، وهذه المواد ستكون في متناول طلاب الجامعات ابتداء من سن 18 أو 19، حسب ما نشره رئيس مجلس التعليم الوطني آلبارسلان دورموس على شبكة الإنترنت.




نظرية تشارلز داروين ترفضها الديانات السماوية بشأن أصل الخليقة، لأنها تؤمن بأن الله خلق العالم كما جاء في الكتب السماوية، في ستة أيام ثم استوى على العرش في اليوم السابع.

اكتسبت نظرية داروين شهرتها كنظرية “تطور الأجناس” التي تقول إن جميع الكائنات الحية على مر الأزمان تنحدر من أسلاف مشتركة، واقترح بأن هذه الأنماط المتفرعة من عملية التطور ناتجة عن عملية وصفها بـ “الاصطفاء الطبيعي” من خلال الصراع من أجل البقاء والبقاء للأفضل.