لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إسرائيل تضرب مواقع في سورية مجددا

 محادثة
إسرائيل تضرب مواقع في سورية مجددا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قامت إسرائيل بضرب مواقع سورية ردا على القصف الذي قامت به المدرعات السورية بإطلاقها قذيفتين على منطقة الجولان المحتلة, حسب متحدث رسمي للجيش الإسرائيلي.
ولقد قامت إسرائيل بتحذير النظام السوري منذ فترة من مغبة المساس بأمن المنطقة حتى ولو كانت هذه الضربات وقعت بالخطأ حسب تصريحات النظام السوري.
القذيفتين أطلقتا في معارك داخلية في سورية والتي لم تسفر عن إي خسائر مادية أو بشرية.
مع العلم أن منطقة الجولان تتعرض بانتظام لهذه الضربات خصوصا بين الجيش السوري التابع للنظام القائم والقوات المعارضة له.
وبالرغم من تفادي إسرائيل التدخل في الحرب القائمة بسوريا, إلا أنها لا تحتمل أي إعتداء على ما يمس بسيادة ترابها حسب تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو, والذي أكد بأن سياسة إسرائيل تتمثل في الرد المباشر على كل من يجرأ على ضربها.
ولقد قامت إسرائيل منذ 2011 بضربات عدة ضد سوريا ولكن باتجاه قوات حزب الله المحالفة للنظام السوري حسب تصريحات الجيش الإسرائيلي.
إسرائيل تحتل منذ 1967 قرابة 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان رغم عدم إعتراف المجتع الدولي به. والمتبقي من هذه الهضبة, أي 510 كيلومتر مربع تبقى تابعة لسوريا.