اصابة 8 أشخاص بجروح جراء إطلاق نار أمام مسجد في مدينة أفينيون الفرنسية

اصابة 8 أشخاص بجروح جراء إطلاق نار أمام مسجد في مدينة أفينيون الفرنسية
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

أصيب ثمانية أشخاص بينهم طفلة بجروح، إثر إطلاق نار أمام مسجد في مدينة أفينيون جنوب شرقي فرنسا مساء الأحد، وفق ما أعلنت النيابة العامة التي استبعدت فرضيّة العمل الإرهابي، قائلة إن ما تعلمه أن المسجد لم يكن مستهدفا.

واستناداً إلى الأدلة الأولى التي جُمعت في المكان، فإنّ شخصين على الأقلّ خرجا من سيارة بالقرب من المسجد وأطلقا النار، بحسب النيابة العامة التي أشارت إلى أنّ أحدهما استخدم بندقية صيد، فيما أشار شهود عيان إلى أن أربعة رجال مقنعين كانوا داخل السيارة.

وبينت النيابة العامة أنّ إطلاق النار جرى في الشارع حيث يقع المسجد، لكن لم تكن هناك أيّ علاقة لما حدث بالصرح، وكلّفت الشرطة القضائية بإجراء تحقيق.

ويأتي الحادث بعد أيّام على محاولة رجل صدم مصلّين لدى خروجهم الخميس من مسجد كريتاي في ضاحية باريس، دون أن يتسبب في سقوط جرحى، وقد اعتُقل مساء اليوم نفسه في منزله.

وبعد إقدام رجل على دهس مجموعة من المسلمين بشاحنته خلال خروجهم من مسجد فينسبوري بارك في لندن، في 19 حزيران/يونيو الماضي، شعر المسلمون في فرنسا بأنهم مستهدفون أيضاً وطالب عدد من ممثليهم السلطات الفرنسية بـتعزيز حماية أماكن العبادة، وقد كرّر مفوّض شرطة باريس أوامره بضرورة إبداء اليقظة لحماية أماكن عبادة المسلمين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بعد إغلاقة ستة أيام.. إعادة فتح "برج إيفل" أمام الزوار

شاهد: المزارعون يستقبلون الرئيس الفرنسي بصافرات الاستهجان

شاهد: فلاحون فرنسيون غاضبون يقتحمون معرضاً زراعياً في باريس تزامنا مع زيارة ماكرون