ضبط أكثر من 7 أطنان من العاج المهرب في هونغ كونغ

ضبط أكثر من 7 أطنان من العاج المهرب في هونغ كونغ
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ضبط أكثر من سبعة أطنان من العاج المهرب في هونغ كونغ، ومدافعون عن الحيوان يقولون إن الكمية جمعت من نحو من 700 فيل...

اعلان

عرضت السلطات في هونغ كونغ أكبر كمية من العاج تم ضبطها منذ 30 عاما، وسط تزايد ملحوظ في عمليات التهريب بسبب القوانين المتراخية في هذا الصدد، والطلب الكبير من الصين لهذا النوع من المنتجات.

السلطات الجمركية في هونغ كونغ قالت يوم الخميس إنها ضبطت فى مستودع بضائع بجوار ميناء المدينة، نحو 7200 كيلو غرام من العاج، وقدرت قيمتها بحوالي تسعة ملايين دولار أميركي.

مجموعة “وايلد إيد“، التي نتشط في مجال البئية والرفق بالحيوان، قدرت أن هذه الكمية من العاج قد تم جمعها من مايقرب من 720 فيلا.

وقد عثرت السلطات على العاج فى حافلة وصلت من ماليزيا، وسجلت على أنها تحمل أسماك مجمدة، غير أن الضباط عثروا على قرون العاج إلى جانب صناديق السمك.

وتقول مجموعات مدافعة عن البيئة أن ثغرات تنظيمية تسمح للتجار باستخدام المخزون الشرعي من العاج كغطاءٍ لبيع العاج المهرب.

هونغ كونغ، التابعة لجمهورية الصين الشعبية، تقع عند دلتا نهر اللؤلؤ، وتعد واحدة من أكبر موانئ النقل العالمي لمنتجات الحيوانات والنباتات، مثل زعانف القرش وجلد آكل النمر الحرشفي والأثاث المصنوع من خشب الورد.

كما تحظى هذ المدينة الساحلية المزدحمة بأكبر سوق لتجارة العاج، ويشكل القادمون من برّ الصين الرئيسي تسعين في المئة من زبائنها.

ومنذ أكثر من 150 عاما، تعمل هونغ كونغ في مجال تداول العاج الذي يستخدم في صناعة المجوهرات والمنحوتات، غير أن النشطاء يحذرون أن الوضع إن استمر على هذا الحال سيؤدي إلى انقراض الفيلة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

سلطات كوت ديفوار تحبط محاولة تهريب ستمائة كيلوغرام من العاج

لافروف يحل ضيفا على بكين تأكيدا لوحدة المواقف إزاء الغرب في ظل الحرب في أوكرانيا

تسجيل أول إصابة بشرية بالعدوى جراء هجوم قرود.. ما نعرفه عن "فيروس B"