عاجل
This content is not available in your region

بيع حشرات للاستهلاك البشري في سويسرا ابتداء من الأسبوع المقبل

محادثة
بيع حشرات للاستهلاك البشري في سويسرا ابتداء من الأسبوع المقبل
حجم النص Aa Aa

قد يبدو الخبر مجرد مزحة أو أكذوبة، إلاّ أنه حقيقي، فسلسلة متاجر “كووب” في سويسرا أطلقت عملية بيع لحوم الهامبورغر المصنوعة من الحشرات والموجهة للاستهلاك البشري. شطائر من الديدان والحشرات صالحة للأكل، بعد أن خضعت للمراجعة ولمعايير وقوانين سلامة الأغذية في البلاد.

سلسلة متاجر “كووب” أكدت أنّ منتجاتها الغذائية المكونة من أساسا من الحشرات، مثل “برغر الطحين” و“كرات الديدان” الغنية بالبروتين ستُطرح للبيع ابتداء من الأسبوع المقبل. ومعظم المنتجات تمّ تصنيعها من قبل شركة “إيسنتو” السويسرية، وهي شركة ناشئة مختصة في هذا المجال، وهي موزعة على عدة فروع من متاجر “كووب” في جنيف وبيرن وزيوريخ ولوزان.

وتعتبر سويسرا أول دولة أوربية تسمح ببيع الأغذية والأطعمة ذات الأساس الحشري للبشر منذ تعديل أنظمة وقوانين السلامة الغذائية السويسرية في ربيع هذا العام حيث أصبحت تسمح ببيع أنواع من الأغذية تضمّ 3 أنواع حشرات، هي صراصير الليل “الجداجد“، والجراد “الجنادب“، وديدان يرقات الخنافس.

ولطالما استُخدمت هذه الحشرات الثلاث في علف الحيوانات، لكنها لِتُصبح صالحةً للاستهلاك البشري تنص القوانين السويسرية على أنه يجب تربيتها تحت رقابة وإشراف صارم لمدة 4 أجيال، قبل أن تصبح صالحة للاستهلاك البشري، وهذا يعني أن الإنتاج المحلي لهذه الحشرات سيستغرق بضعة أشهر، ريثما يحل موعد الانطلاق بالإنتاج.

وفي ظلّ استعدادات الإنتاج المحلي، تسمح السلطات السويسرية باستيراد هذه الحشرات الغذائية، ولكن تحت شروط صارمة؛ حيث يشترط أن تتوافق تربيتها إلى متوافقة مع المواصفات والمقاييس والمتطلبات السويسرية، في شركة تخضع لإشراف وتفتيش ورقابة سلطات السلامة الغذائية الوطنية في بلد المنشأ.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox