عاجل

مقتل عنصر من حركة حماس في تفجير انتحاري على معبر رفح في غزة

 محادثة
مقتل عنصر من حركة حماس في تفجير انتحاري على معبر رفح في غزة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فجر فلسطيني نفسه فجر الخميس في مجموعة من حركة حماس على معبر رفح في قطاع غزة ما أدى إلى مقتل عنصر من الحركة وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثنان منهم في حالة حرجة.

وبحسب شهود عيان فإن التفجير وقع حينما حاول شخصان أحدهما التسلل عبر مدينة رفح الى الأراضي الفلسطينية لكنهما اصطدما بعناصر حماس الذين حاولوا اعتراضهما فعمد أحدهما ويدعى مصطفى كلاب إلى تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف ما أدى إلى مقتله.

هذا التفجير يعكس حالة التوتر السائدة جنوب قطاع غزة في ظل حصار خانق بسبب الإغلاق المستمر لمعبر رفح من قبل السلطات المصرية وانقسام فلسطيني داخلي بسبب الخلافات بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس التي تحكم غزة.

وكانت الحركة قد اتفقت مع حكومة عبد الفتاح السيسي على ضبط الحدود وإقامة الحراسة منعا لتسلل مسلحين إلى الأراضي المصرية في محاولة لطمأنة السلطات المصرية التي اتهمت حماس مرار بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء وهو ما نفته الحركة نفيا قاطعا مؤكدة حرصها على أمن مصر وسلامتها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox