المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

داعش يطلب السماح له بالانسحاب من الحدود اللبنانية السورية

Access to the comments محادثة
بقلم:  محمد إلهامي  مع REUTERS
داعش يطلب السماح له بالانسحاب من الحدود اللبنانية السورية

قال مسؤول من تحالف عسكري موال للرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس إن تنظيم الدولة الإسلامية طلب من الجيش السوري وحليفته جماعة حزب الله السماح له بالانسحاب من الحدود السورية مع لبنان إلى محافظة دير الزور بشرق سوريا.

وتحاول القوات الحكومية السورية وحزب الله اللبناني إخراج التنظيم المتشدد من منطقة القلمون الغربي بسوريا على الحدود مع لبنان.

وبدأ الهجوم يوم السبت بالتزامن مع حملة للجيش اللبناني على جانب لبنان من الحدود لإخراج مقاتلي الدولة الإسلامية من منطقة راس بعلبك بالشمال الشرقي.

وقال المسؤول إن التنظيم طلب التفاوض والانسحاب وإن الجانب السوري وحزب الله وافقا.

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على محافظة دير الزور، الواقعة على الحدود مع العراق من جهة الشرق، بالكامل تقريبا. وتتحصن قوات الحكومة السورية في جيب بمدينة دير الزور، عاصمة المحافظة، وفي قاعدة جوية قريبة.

وتقدم التحالف العسكري الموالي للأسد والجيش اللبناني صوب الحدود السورية اللبنانية كل من جانبه. وقال الجيش اللبناني إنه لا ينسق هجومه مع حزب الله ولا الجيش السوري.

وانتقل هذا الشهر عشرات من مقاتلي جبهة النصرة وآلاف من اللاجئين السوريين من لبنان إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في سوريا في إطار اتفاق تفاوض عليه حزب الله والحكومة السورية وجبهة النصرة.

وقدم حزب الله دعما عسكريا حاسما للرئيس السوري بشار الأسد خلال الحرب السورية الدائرة منذ ست سنوات.