عاجل

وزارة الدفاع الروسية: "400 نازح سوري يعودون إلى ديارهم في حلب"

 محادثة
وزارة الدفاع الروسية: "400 نازح سوري يعودون إلى ديارهم في حلب"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

صرحت وزارة الدفاع الروسية الاثنين عن عودة أكثر من 400 نازح إلى ديارهم الواقعة في ريف حرب الشرقي غداة خروج تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية من المحافظة بعد حروب ضارية بين عناصره وقوات الجيش السوري.

وكانت وحدات الدفاع الكردية قد سيطرت على ريف حلب ولعب المركز الروسي للمصالحة دور الوساطة بين الأطراف المتحاربة وتم بالفعل ابرام اتفاقات من شأنها أن تتيح عودة المدنيين إلى ريف حلب في سلام.

وقد تم سابقا نقل أكثر من 40 عائلة سورية من النازحين من أهالي حلب بالحافلات من المخيمات إلى ديارهم في تل رفعت وحي حليصة وقرى كفر انطون وجوبا وغيرها من القرى في شمال وجنوب حلب.


وأشارت الوزارة إلى أن الإجراءات الروسية لضمان تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا ساهم في استقرار الوضع في الأجزاء الوسطى والجنوبية من البلاد، مؤكدة أن الوضع في مناطق تخفيف التصعيد في جنوب سوريا هادئ.

وتعمل مناطق “تخفيف التصعيد” بنجاح، في جنوب سوريا، وفي منطقة الغوطة الشرقية وفي شمال حمص، بحسب بيان وزارة الدفاع الروسية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox