اعتداء على عالم دين إيراني في مكة المكرمة

اعتداء على عالم دين إيراني في مكة المكرمة
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

وكالة “إيسنا” الإيرانية أفادت بأن عالم الدين حسين إسماعيلي في إحدى قوافل الحج من إيران أصيب، أمس الأربعاء، بجروح إثر تعرضه لهجوم من قبل عناصر وصفتها ب “التكفيرية” في مكة المكرمة.

وأضافت الوكالة أن العالم إسماعيلي، أصيب بجروح في لوح كتفه ونقل على الفور إلى مستشفى محلي حيث تلقى العلاج اللازم، وحالته مستقرة حاليا.

وأشارت “إيسنا” إلى أن المعتدين تمكنوا من الفرار من موقع الهجوم، فيما بدأت أجهزة الأمن السعودية التحقيقات في هذا الحادث واعتقلت 3 أشخاص يشتبه بأنهم على صلة بهذا الاعتداء.

ويأتي هذا الهجوم في الوقت الذي تقدمت فيه السلطات الإيرانية، الثلاثاء الماضي، بالشكر لحكومة المملكة العربية السعودية على حسن تنظيم موسم الحج لهذا العام، معتبرة أن الفرصة باتت سانحة لإجراء مفاوضات من أجل حل المشاكل القائمة في العلاقات بين البلدين.

للإشارة أكثر من 86 ألف حاج إيراني تمكنوا من أداء فريضة الحج الأسبوع الماضي في المملكة، بعدما استأنفت السلطات الإيرانية هذا العام إرسال حجاجها إلى السعودية بعد مقاطعتها للحج في العام الماضي إثر اتهامها لحكومة المملكة بأنها لم تتعهد بالحفاظ على أرواح الحجاج الإيرانيين بعد حادث التدافع الذي وقع في العام 2015 وأدى إلى مقتل 769 شخصا أغلبهم من إيران.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل إطلاق هيئة دولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين حقيقة؟

"لن أخلعها من أجلهم".. منع حاخام من ارتداء "الكيباه" في السعودية يثير غضبا واسعا والمملكة توضح

أرامكو ترفع التوزيعات لعام 2023 على الرغم من انخفاض الأرباح