لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البطولة الآسيوية للفنون القتالية: الفريق التركمانستاني يضرب بقوة في اليوم الخامس

 محادثة
البطولة الآسيوية للفنون القتالية: الفريق التركمانستاني يضرب بقوة في اليوم الخامس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اليوم الخامس من البطولة الآسيوية لألعاب الصالات والفنون القتالية التي تجري بالعاصمة التركمانستانية عشق أباد عرف اجراء منافسة الفنون القتالية التي تعتبر من أقدم الرياضات على الكرة الأرضية ،والتي وصفها إبن سينا (بمصارعة الحزام).

واحدة من بين الرياضات الشعبية في آسيا الوسطى أدرجت لأول مرة في هذه المنافسات ضمن برنامج هذه البطولة الآسيوية.
قواعد اللعبة يمكن فهمها بسهولة.فريق تركمانستان للسيدات حاز على 5 ميداليات ذهبية في مصارعة الحزام الحرة في اليوم الثالث للألعاب، وتعتبر هذه النتيجة هي الأفضل لحد الآن.

نسيبا سيركييفا البالغة (35) عاما مدربة الفريق التركماني للسيدات والمصارعة في نفس الوقت حصدت معدن الذهب الثلاثاء بعد المصارعة القوية التي جمعتها بالكازاخيستانية بيريساتا زاكوببيكوفا.

نسيبا قالت عقب الفوز:” من جهة أحب لاعباتي وأجشعهم، لكن من جهة أخرى يجب علي التركيز.لكن اللاعبات يقطعن تركيزي لطلب النصيحة مني، وبالتالي أتعصب لأنه عندما تركز لايجب التحدث مع الآخرين.لأنك تفقد الحالة الذهنية التي كنت تبحث عنها، لكن مع الوقت تعلمت التأقلم مع هذه الوضعية”.

زوهرا مادرايموفا أصبحت أسطورة تركمانستان لأنها فازت بالميدالية الذهبية الثالثة لبلدها كما أحزت أول ميدالية في فئة المصارعة التقليدية.

زوهرا مادرايموفا قالت:“شعرت بدعم قوي جدا من الجميع، من عائلتي وأصدقائي … وبالطبع أشعر بالسعادة جدا، لأنني أعرف أن الذهب هو لي”