لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الصين تحظر بعض صادرات المنتجات النفطية لكوريا الشمالية

 محادثة
الصين تحظر بعض صادرات المنتجات النفطية لكوريا الشمالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت الصين يوم السبت إنها ستحظر صادرات بعض المنتجات النفطية إلى كوريا الشمالية علاوة على واردات المنسوجات من الدولة المنعزلة امتثالا لقرار مجلس الأمن الدولي.

جاء إعلان بكين في أسبوع شهد تصاعدا للتوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إذ تبادل قادة البلدين الإهانات.

وقالت وزارة التجارة في بيان على الإنترنت إن الصين ستقيد صادرات المنتجات النفطية المكررة اعتبارا من أول أكتوبر تشرين الأول وستحظر صادرات المكثفات والغاز الطبيعي المسال على الفور.

وأضاف البيان أن واردات المنسوجات من كوريا الشمالية ستحظر على الفور أيضا.

وأقر مجلس الأمن الدولي قرارا بالإجماع يفرض عقوبات جديدة بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية السادسة والأقوى في الثالث من سبتمبر أيلول الجاري.

ودعت روسيا للهدوء يوم الجمعة بعد أن وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون “بالمجنون”. ووصف كيم الرئيس الأمريكي “بالمختل عقليا” بعد أن قال ترامب إن واشنطن ستدمر كوريا الشمالية تماما إذا هددت الولايات المتحدة أو حلفاءها.

ودعت الصين أيضا إلى الهدوء وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي لنظيره الياباني إن طوكيو ينبغي ألا تتخلى عن الحوار بشأن كوريا الشمالية.