Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تواصل التعبئة في كتالونيا قبل اسبوع عن استفتاء الانفصال

تواصل التعبئة في كتالونيا قبل اسبوع عن استفتاء الانفصال
Copyright 
بقلم:  Rachid Said Guerni
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

لا تزال معظم المدن الكتالونية تشهد تجمعات واسعة للمؤيدين لاستفتاء استقلال الإقليم عن إسبانيا، وتجمع المئات في مهرجان انتخابي لتعبئة المواطنين في كتالونيا من خلال توزيع الملصقات الدعائية.

وفي الوقت الذي تصر مدريد على رفض هذا الاستفتاء الذي تعتبره غير قانونيا، حثت رئيسة البرلمان الكتالوني المواطنين في مختلف مدن إقليم كتالونيا على ضرورة الخروج إلى الشارع للدفاع عن حقوقهم وحرياتهم الديمقراطية.

ويطالب المتظاهرون كذلك بإطلاق سراح المعتقلين من المسؤولين السياسيين الذين كانوا يحضرون لإجراء الاستفتاء بالإضافة على المعتقلين المشاركين في مختلف المظاهرات المؤيدة لانفصال التي يشهدها الإقليم منذ أيام.

من جهته أعلن وزير الداخلية الإسباني خوان إغناثيو ثويدو أن مدريد قررت إرسال وحدات من قوات الأمن إلى الإقليم لحفظ الأمن، وأنها ستتحرك في حال إجراء الاستفتاء الذي تصفه الحكومة المركزية بغير القانوني.

Mentrestant: des de l’estranger #joVoto. #1Oct#referendum#votarem#sí#independencia#jaHeVotat#democracia#Catalunya#Catalonia#indyrefpic.twitter.com/iH820ttwJd

— Jim (@jimcat1111) 23 septembre 2017

هذا الإجراء يأتي بعد سيطرة الداخلية الإسبانية على جهاز الشرطة في إقليم كتالونيا بهدف منع إجراء الاستفتاء المقرر في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.

ويصر الكتالونيون على تنظيم الاستفتاء حول الانفصال عن إسبانيا، في الوقت الذي تستعد فيه النيابة العامة بالمحكمة الوطنية الإسبانية لرفع دعوى ضد مسؤولي الإقليم لوقف استعدادات إجراء الاستفتاء.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة

احتجاج "التظاهر بالموت" في إسبانيا تنديداً بوحشية الحرب على قطاع غزة

شاهد في إسبانيا: لوحة بشرية ضخمة تطالب بوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة