لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شيخ عماني يدفع 34 مليون دولار لشراء شقتين بجوار متجر هارودز في لندن

 محادثة
شيخ عماني يدفع 34 مليون دولار لشراء شقتين بجوار متجر هارودز في لندن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دفع شيخ سلطنة عمان 25 مليون جنيه استرليني (34 مليون دولار) لشراء شقتين فاخرتين في العاصمة البريطانية حتى يتمكن عائلته وأصدقاؤه وموظفوه من الإقامة بجوار متجر هارودز الشهير في حي نايتسبريدج في لندن.

وذكر بيان عن الوكيل العقاري روكستون أن هذه الصفقة تعتبر الأكبر في جنوب غرب لندن خلال العامين الماضيين.

ولم يكشف روكستون عن تفاصيل أكثر حول المشتري، سوى أنه رجل أعمال ثري جدا من عمان. مشيرا “إن الأسرة لم تكن مهتمة بأي عنوان آخر غير كنيتبريدج“، ما دام من الضروري أن يكون العقار قريبا من هارودز.

رفعت رسوم الطوابع وفرضت ضرائب كثيرة على مبيعات المنازل، الأمر الذي ضرب سوق العقارات الفاخرة وأثار مخاوف من تفضيل شراء المنازل الراقية خارج لندن. ولكن هذا الخبر يظهر أن الأغنياء على استعداد للكشف عن ملايين الدولارات لتلبية متطلباتهم وإشباع رغباتهم الشرائية.

ويوصف هارودز، بأنه أحد أفخر المتاجر فى بريطانيا والعالم، وقد اشتراه رجل الاعمال المصري محمد الفايد فى منتصف ثمانينيات القرن الماضى مقابل 615 مليون جنيه استرلينى، قبل ان يبيعه لقطر عام 2010، ‏بمبلغ 1.5 مليار استرلينى.