لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بلجيكا: منع إعلان "يشجع الطالبات على الدعارة"

 محادثة
بلجيكا: منع إعلان "يشجع الطالبات على الدعارة"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

منعت السلطات البلجيكية إعلانا يروج للمواعدة بين طالبات جامعيات ورجال أغنياء في العاصمة بروكسل، إذ يرى فيه سياسيون تشجيعا على الدعارة.

ومع بداية العام الدراسي، شوهد إعلان على شاحنات قرب المدينة الجامعية، يقول: “أيتها الطالبات! ارفعن من مستوى معيشتكن عبر الخروج مع ’sugar daddy‘ (رجل ثري)”.

وحول الأمر، قال حاكم منطقة بروكسل، رودي فيرفوت، إن إدارته اتخذت “قرارا بسيطا؛ المنع الكامل (للإعلان) في كل منطقة بروكسل”. كما أضاف، أنا لست هنا لأعظ أي شخص، خاصة أن الأمر يحصل بين بالغين برضاهم“، واختتم بالقول، “من ناحية أخرى، بشكل أو بآخر، نحن أمام أحد أشكال “القوادة”.

من جهته، قال سيغورد فيدال مؤسس موقع “RichMeetBeautiful”، الذي نشر الاعلان إن الموقع يعمل في أكثر من بلد، ويهدف إلى أن يتعارف الناس فيما بينهم، كما أنكر أي تشابه له مع الدعارة.

مضيفا أن الشابات يبحثن “عما هو أكثر من مجرد مظهر لائق” من شخص كبير في السن، مستشهدا بالقيم التوجيهية و“التحفيز الذهني الهادف”.