لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

امرأة إيطالية تتزوج نفسها!

 محادثة
امرأة إيطالية تتزوج نفسها!
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تزوجت امرأة إيطالية من نفسها في احتفال كبير ضم 70 شخصا من الأهل والأصدقاء، ارتدت خلاله الفستان الأبيض الرومانسي، بحسب صحيفة “التليغراف” البريطانية.

أقامت لورا ميسي، مدربة اللياقة البدنية والبالغة من العمر 40 عاما، حفل زفافها الخارج عن المألوف في قاعة مزينة بالورود والكراسي البيضاء وكعكة بثلاثة طوابق مع تمثال واحد فقط للعروس. وقد وصلت تكلفة هذا الاحتفال، الذي لا يحمل أي وزن قانوني، إلى 10 آلاف يورو، بل وذهبت أيضا لقضاء شهر العسل وحدها في مصر.


قررت لورا خوض هذه التجربة المتميزة مع نفسها بعد انتهاء علاقة استمرت 12 عاما لم تتوج بالزواج. وفي حديث مع صحيفة “لا روبيبليكا“، قالت لورا إنها ستتزوج من نفسها إذا لم تجد شريك حياتها في عيد ميلادها الأربعين. لتكون بذلك أول امرأة إيطالية تتزوج في حفل لوحدها بعد نيلو روجيرو الذي قال “نعم” في حفل أقامه بمدينة نابولي في مايو الماضي.

وقالت لورا ميسي “أؤمن إيمانا راسخا بأننا يجب أن نحب أنفسنا أولا. ويمكن أن يكون لدى كل واحد منا قصة خيالية حتى من دون وجود الأمير”. مضيفة “ إذا وجدت في أحد الأيام رجلا يمكنني التخطيط للمستقبل معه، سأكون سعيدة، ولكن سعادتي لا تعتمد عليه”.

وتعتبر السيدة ميسي واحدة من الأشخاص المقتنعين بالإقدام على الزواج الذاتي في غياب “شريك الحياة الأنسب“، ويطلق على هذا الاتجاه الجديد اسم “سولوغامي” في جميع أنحاء العالم.


ويقول مؤيدو هذا النوع من الاحتفالات، الذي أصبح يلقى إقبالا كبيرا في مختلف أنحاء العالم، إن الأمر مبني على حب وقبول الذات في المقام الأول. وفي اليابان، بدأت وكالة سفر بإدارة حفلات زفاف للنساء العازبات، في عام 2014. كما يوجد موقع على الإنترنت في الولايات المتحدة، اسمه “آي ماري مي” أو “تزوجت نفسي“، يقدم عروضا لهذا النوع من الزواج.