لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انهيار الصخور في حديقة يوسمايت يودي بحياة شخص وجرح آخرين في كاليفورنيا

 محادثة
انهيار الصخور في حديقة يوسمايت يودي بحياة شخص وجرح آخرين في كاليفورنيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت متحدثة باسم الحديقة أن العاملين بمتنزه “يوسمايت” الوطنية، بولاية فلوريدا، قاموا بإعادة توجيه الطرق حول منحدر الجرانيت الشاهق “الكابتن” بعد انهيار ثمانية صخور على الأقل على مدى يومين أسفرت عن مصرع رجل وإصابة شخصين آخرين، يوم أمس الخميس.

وذكر المتحدث سكوت جيديمان أن الانهيار الأخير، الذي وقع في حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت المحيط الهادي (6:20 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، يعتبر الأكثر خطورة. وقد أصيب على إثره شخص بجروح قبل نقله جوا من وادي يوسمايت إلى مستشفى محلى قريب. ولم يحدد مسؤولو الحديقة هوية الضحية ولم تكن حالته معروفة.


سقطت سبعة صخور من جبل “الكابتن” بمتنزه “يوسمايت” الأمريكي، وخلفت أولها حوالي 1300 طن من الجرانيت على طرق مخصصة للمشي، الأمر الذي أسفر عن مصرع المتسلق البريطاني اندرو فوستر، البالغ من العمر 32 عاما من ويلز، وإصابة زوجته بجروح خطيرة.


يعتبر جبل “الكابتن” أحد أشهر معالم متنزه “يوسمايت” في ولاية كاليفورنيا ويستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم، وخاصة متسلقي الصخور لأنه يضم واحدا من أخطر المنحدرات الصخرية، وهو المنحدر الصخري “حائط دونز” الذي يبلغ ارتفاعه 900 مترا.