برشلونة سيلتحق بالدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي في حال انفصال كاتالونيا

برشلونة سيلتحق بالدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي في حال انفصال كاتالونيا
Copyright 
بقلم:  Rachid Said Guerni
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

مع اقتراب موعد اجراء استفتاء انفصال إقليم كاتالونيا عن اسبانيا تزداد المخاوف من خروج نادي برشلونة من الدوري الإسباني.

وفي هذا الصدد قال جيرار فلوراس وزير الرياضة في الحكومة الكاتالونية ان الأندية الكاتالونية لا تفضل البقاء في الدوري الإسباني في حال انفصال الإقليم عن مدريد. وأضاف فلوراس أنه “ في حال الانفصال، حينها أندية كتالونيا لن ترغب في اللعب في الليغا مجددا، أندية برشلونة وإسبانيول وجيرونا قد تلعب في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي والفيفا لن يقول لا”.

واستشهد مسؤول الرياضة في الإقليم الذي من المنتظر أن يصوت الأحد بنوادي موناكو وويلز واندورا بقوله: “نادي موناكو يلعب في الدوري الفرنسي، والأندية الويلزية تلعب في الدوري الإنجليزي وفي الدوري الإسباني هناك أندية من أندورا.”

nazrulhisham_ : Just wondering, where would FC Barcelona be in an independent Catalonia? #hb1#hypebeast#vsco… … https://t.co/4eQzSoxNht) pic.twitter.com/g76OFq4g4b

— Barcelona Exalcor (@fcbarcelona_exa) 30 septembre 2017

ومن داخل بيت برشلونة، انتقد النادي العريق ما أسماه بـ “سياسة القمع” التي تنتهجها الحكومة المركزية في مدريد عقب سلسلة الاعتقالات التي قامت بها في صفوف مسؤولين في حكومة الإقليم وناشطين يؤيدون الاستقلال. كما أكد النادي في بيان له انه يدعم مبدا الشعوب في تقرير مصيرها.

كما ساند قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه فكرة الانفصال عن إسبانيا وقام بدعوة الجماهير للمشاركة في الاستفتاء وهو ما تسبب في مطالبات باستبعاده من صفوف المنتخب الإسباني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل يحقق الإيطالي رانيري المعجزة في فولهام مثلما حققها في ليستر سيتي؟