لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

برشلونة سيلتحق بالدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي في حال انفصال كاتالونيا

 محادثة
برشلونة سيلتحق بالدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي في حال انفصال كاتالونيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مع اقتراب موعد اجراء استفتاء انفصال إقليم كاتالونيا عن اسبانيا تزداد المخاوف من خروج نادي برشلونة من الدوري الإسباني.

وفي هذا الصدد قال جيرار فلوراس وزير الرياضة في الحكومة الكاتالونية ان الأندية الكاتالونية لا تفضل البقاء في الدوري الإسباني في حال انفصال الإقليم عن مدريد. وأضاف فلوراس أنه “ في حال الانفصال، حينها أندية كتالونيا لن ترغب في اللعب في الليغا مجددا، أندية برشلونة وإسبانيول وجيرونا قد تلعب في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي والفيفا لن يقول لا”.

واستشهد مسؤول الرياضة في الإقليم الذي من المنتظر أن يصوت الأحد بنوادي موناكو وويلز واندورا بقوله: “نادي موناكو يلعب في الدوري الفرنسي، والأندية الويلزية تلعب في الدوري الإنجليزي وفي الدوري الإسباني هناك أندية من أندورا.”


ومن داخل بيت برشلونة، انتقد النادي العريق ما أسماه بـ “سياسة القمع” التي تنتهجها الحكومة المركزية في مدريد عقب سلسلة الاعتقالات التي قامت بها في صفوف مسؤولين في حكومة الإقليم وناشطين يؤيدون الاستقلال. كما أكد النادي في بيان له انه يدعم مبدا الشعوب في تقرير مصيرها.

كما ساند قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه فكرة الانفصال عن إسبانيا وقام بدعوة الجماهير للمشاركة في الاستفتاء وهو ما تسبب في مطالبات باستبعاده من صفوف المنتخب الإسباني.