لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الكشف عن قنابل معدة للتفجير في الدائرة 16 بباريس

 محادثة
الكشف عن قنابل معدة للتفجير في الدائرة 16 بباريس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نفذت شرطة مكافحة الإرهاب في العاصمة الفرنسية باريس عدة مداهمات أسفرت عن اعتقال عشرات الأشخاص على مستوى الدائرة السادسة عشرة من العاصمة الفرنسية.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولوم يوم الثلاثاء إن السلطات عثرت على عبوة ناسفة خارج مبنى سكني في باريس ونفذت اعتقالات فيما بعد ألقت خلالها القبض على شخص اعتنق الفكر المتطرف.

وأضاف الوزير في تصريحات لإذاعة فرنسا الدولية أن اكتشاف العبوة الناسفة في الحي السادس عشر الراقي بباريس مساء يوم الجمعة يشير إلى أن فرنسا معرضة لخطر الهجمات الإرهابية أكثر من أي وقت مضى.

وقال “تحقق الأجهزة. ما يمكنني قوله لكم هو أن بين المعتقلين شخصا… اعتنق الفكر المتطرف”.

وجاءت هذه العملية على خلفية الكشف عن قنبلة لم يعلن عنها كانت معدة للتفجير، وهو ما جعل مكتب المدعي العام الفرنسي يفتح تحقيقا بحادث إرهابي. مصادر مقربة من مكتب التحقيقات أشارت إلى الكشف عن ثلاث قنابل غاز كانت مربوطة بصاعق تفجير، كانت موضوعة امام أحد المباني في الدائرة الباريسية الراقية.


مصالح الأمن لم تحدد عدد الموقوفين إلاّ أنّ وسائل الإعلام نبهت إلى أنّ العدد كبير، وهو ما استدعى تدخل جهاز الاستخبارات المحلية ووحدة التحقيق في الجرائم الإرهابية.

وتواجه فرنسا منذ حوالى سنتين مستوى مرتفع من التهديد الإرهابي، ما جعل البرلمان الفرنسي يمدد حالة الطوارئ عدة مرات منذ اعتداءات باريس في العام 2015، وكثيرا ما تدعو السلطات إلى توخى أعلى درجات الحذر.