عاجل

مصالحة السعودية مع أم كلثوم وفيروز

 محادثة
مصالحة السعودية مع أم كلثوم وفيروز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد سنوات طويلة من المنع غير المبرر (لنحو ثلاثة عقود)، عاد التلفزيون السعودي إلى بث أغاني كوكب الشرق أم كلثوم عبر قناة الثقافية. وتم اختيار أغاني سيدة الغناء العربي إلى جانب أغاني السيدة فيروز ونجاة الصغيرة، وفق موقع هافينغتون بوست. وأسماء الفنانين المذكورة عاصرت ظهور التلفزيون السعود منذ نشأته.


وقد رحب فنانون سعوديون ومغردون على صفحات التواصل الاجتماعي بهذه العودة للسهرات الفنية على شاشاتهم، لما تشيعه بينهم من امتاع ومؤانسة.


في الأثناء يستعد بعض الفنانين السعوديين لتنظيم حفلات بحضور عائلات سعودية، مثل الفنان عبد المجيد عبد الله، الذي صرح بأنه سوف يحيي حفلا كبيرا في مدينة جدة قريبا، مبشرا بعودة السعوديين ليعيشوا هذه المناسبات بشكل طبيعي، على الأقل مثلما هو عليه الحال في الكويت والإمارات ودول خليجية مجاورة.
وتأتي هذه الحركية بعد سماح السلطات للنساء بحضور احتفالات عيد البلاد الوطني، وسماح الملك سلمان للمرأة السعودية بقيادة السيارة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox