عاجل

عاجل

الأسترالي كاهيل ينهي حلم المنتخب السوري بالتأهل لمونديال روسيا

تقرأ الآن:

الأسترالي كاهيل ينهي حلم المنتخب السوري بالتأهل لمونديال روسيا

الأسترالي كاهيل ينهي حلم المنتخب السوري بالتأهل لمونديال روسيا
حجم النص Aa Aa

أنهى الأسترالي تيم كاهيل حلم المنتخب السوري بالوصول إلى مونديال روسيا 2018 بكرة القدم، الثلاثاء، بعد إحرازه هدفا بضربة رأس في الدقيقة 109، ليقود أستراليا للفوز بشق الأنفس 2-1 على سوريا، بعد وقت إضافي في إياب الملحق الآسيوي.

وأحرز لاعب سوريا عمر السومة هدفا مبكرا، في الدقيقة السادسة تحديدا، قبل أن يدرك كاهيل التعادل بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 13، وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل (1-1)، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، ليلجأ الفريقان لشوطين إضافيين.


كما نجح كاهيل، الهداف التاريخي لأستراليا، في تسجيل هدف الانتصار بضربة رأس أخرى، لتتفوق بطلة آسيا 3-2 في مجموع المباراتين.

ودفعت سوريا ثمن اللعب بعشرة لاعبين معظم فترات الوقت الإضافي، بعد طرد محمود المواس بسبب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 94.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي سدد السومة كرة قوية من ركلة حرة، لكنها ارتدت من القائم الأيسر لأستراليا، لينتهي حلم سوريا في مواصلة مشوار التأهل إلى كأس العالم لأول مرة.

وستلعب أستراليا في الملحق العالمي مع صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي، (الكونكاكاف)، في مواجهة فاصلة على بطاقة الظهور في روسيا العام المقبل.

وستنتظر أستراليا الجولة الأخيرة من تصفيات الكونكاكاف يوم الثلاثاء، قبل أن تعرف إذا كانت ستواجه الولايات المتحدة أم بنما أم هندوراس.

الرئاسة السورية

من جهتها وجهت “رئاسة الجمهورية العربية السورية” رسالة لعناصر الفريق السوري لكرة القدم عبر صفحتها الرسمية على تطبيق “تيليغرام”.

وقالت الرئاسة: “كنتم الأبطال.. ورسمتم الفرحة على وجوه كل السوريين..#نسور_قاسيون.. لكم كل التحية والتقدير”.