لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محكمة تقضي بحصول إيطالية على إجازة مرضية مدفوعة للاعتناء بكلبها المريض

 محادثة
محكمة تقضي بحصول إيطالية على إجازة مرضية مدفوعة للاعتناء بكلبها المريض
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تمكنت امرأة إيطالية من كسب قرار قضائي، تحصل بموجبه على رواتب مَرضية، مقابل الأيام التي اضطرت فيها للتغيب للاعتناء بكلبها المريض.

وتمكنت المرأة، وهي أكاديمية في العاصمة روما، من الفوز بالقضية بمساعدة محامين من “الرابطة الإيطالية لمكافحة التشريح“، إحدى أكبر مجموعات الدفاع عن حقوق الحيوان في أوروبا، بحسب ما أعلنت الرابطة.

وقبل قاض الحكم بأن تدفع لها الجامعة حيث تعمل بدل يومي غياب، والسماح لها بالتغيب أياما أخرى لأسباب “عائلية أو شخصية خطيرة”.

واستندت حجة المحامين إلى بند في قانون العقوبات الإيطالي، ينص على أن الأشخاص الذين يتخلون عن حيوان في حالة “معاناة خطيرة“، يحكم عليهم بالسجن لمدة سنة وبغرامة تصل إلى 10 آلاف يورو.

وقال رئيس الرابطة، جيانلوكا فيليستي، “هذه خطوة مهمة تمثل اعترافا بأن الحيوانات التي لا يتم الاحتفاظ بها لتحقيق مكاسب مالية أو لأجل قدرتها على العمل، هي في الواقع أفراد من العائلة”.