لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اسرائيل تقصف بطارية صواريخ سورية في لبنان

 محادثة
اسرائيل تقصف بطارية صواريخ سورية في لبنان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين ان سلاحه الجوي قصف بطارية صواريخ سورية مضادة للطائرات أطلقت النار على طائراته أثناء تحليقها في مهمة استطلاع فوق لبنان.

وذكرت تقارير إعلامية أنه لم يصب أي من القوات الإسرائيلية خلال هذه العملية مضيفة أن البطارية السورية المضادة للطائرات التي تم قصفها تقع على بعد 50 كيلومترا شرقي دمشق.

وقال الجيش الإسرائيلي إن البطارية لم تتسبب في إسقاط الطائرة الإسرائيلية، ولكن القيادة العسكرية في تل أبيب قررت، تدمير البطارية، بأربعة قنابل.

واكد الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريسوس ان البطارية المدمرة انت تحمل صواريخ من طارز أس أي 5 الروسية الصنع والتي تعرف بتسمية نظام أس 200، مضيفا أن القوات الإسرائيلية أعلمت الطرف الروسي بالغارة.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانليس، إن إسرائيل “تعتبر سوريا مسؤولة عن أي إطلاق نار يستهدفها، والواضح أن الحادث كان محاولة لاستفزاز إسرائيل، وهو ما لا يقبله الجيش أبداً، مؤكدا ان بلاده سترد في كل مناسبة على الاستفزازات كما فعلت.

وسبق وان استهدفت مقاتلات اسرائيلية في سبتمبر/ أيلول الماضي، موقعين عسكريين تابعين للجيش السوري.

كما قامت اسرائيل بقصف عدة اهداف في سوريا منذ بدء النزاع ومواقع تابعة لـ “حزب الله” كان آخرها في السابع سبتمبر/ أيلول المنصرم.