لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

معرض للمقاتلات الحربية الأمريكية في كوريا الجنوبية والكلام برسم الجارة الشمالية

 محادثة
معرض للمقاتلات الحربية الأمريكية في كوريا الجنوبية والكلام برسم الجارة الشمالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في رسالة إلى كوريا الشمالية، تم تنظيم استعراض جوي شاركت فيه الطائرة الحربية الأميركية “اف 22 رابتور” أهم مقاتلة في معرض أديكس في كوريا الجنوبية.

وأكد الرائد (الميجر) دانيال روك دينكسون الذي قام باستعراض لمدة خمس دقائق أن هذه الطائرة تعتبر من مقاتلات الجيل الخامس التي تتميز بأحدث الأجهزة وبالسرعة الكبيرة، وهذا ما قد يجعلها مختلفة عن المقاتلات الحربية الأخرى.

وأضاف دينكسون :“إن طائرة رابتورهي المقاتلة الرئيسية التي تعتمد عليها القوات الجوية الأمريكية، وهي أول مقاتلة جو–جو/ جو–أرض”.

القوات الجوية الأمريكية ستعرض أيضا مقاتلة أخرى من طراز” أف 35” التي تتمتع بأحدث الأجهزة، ومن بين خصائصها سرعة الحركة، والتي من المحتمل أن تدخل في الخدمة للجيش الكوري الجنوبي السنة المقبلة.

الطائرات من طراز “أف 15” التابعة للقوات الكورية الجنوبية هي واحدة أيضا من الطائرات التي ستكون حاضرة في هذا المعرض.

معرض أديكس من المقرر أن يفتح أبوابه للزوار المختصين والخبراء في مجال سلاح الجو في 17 تشرين الأول/أكتوبر، في حين يستقبل الزوار العاديين في 21-22 من نفس الشهر الجاري.