لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إعتقال 140 متهما بالاعتداء على مصاصي الدماء في مالاوي

 محادثة
إعتقال 140 متهما بالاعتداء على مصاصي الدماء في مالاوي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اعتقلت شرطة مالاوي 140 شخصا يشتبه في انتمائهم لجماعات تسعى لفرض القانون بأيديها، وتستهدف أناسا متهمين بأنهم مصاصو دماء. ويعتقد أن 8 أشخاص قتلوا في بلانتي، ثاني أكبر مدينة في البلاد، حيث مات شخص حرقا ومات آخر رجما بالحجارة.

كما اعتقل شخصان آخران، بسبب تهديدهما مص دماء الناس، ولكن الشرطة قالت إنه لا توجد تقارير طبية لعمليات امتصاص للدماء في الوقت الحالي.

وكان متطوعون في جماعات تقتص لنفسها ظهرت في منتصف الشهر الماضي، عندما قتل حشد من الناس ثلاثة أشخاص، ممن يشتبه فيهم بأنهم من مصاصي الدماء.

ويعتقد زعماء محليون في جنوب مالاوي أن إشاعات مصاصي الدماء انطلقت عبر الحدود مع الجارة الموزمبيق، حيث أدت مثل تلك الإشاعات إلى وقوع أعمال عنف هذا الأسبوع.

وفي الموزمبيق استهدف محتجون الشرطة، اعتقادا منهم بأن عناصرها يحمون مصاصي الدماء المفترضين.

ويعتقد قرويون في تلك المناطق أن امتصاص الدماء البشرية تقليد من البعض ممن ينشدون الثراء، ويعتقدون أنهم يفشلون في القبض على مصاصي الدماء لأن هؤلاء يلجئون إلى السحر.

وقد فرضت السلطات حظر التجول في مناطق من جنوب البلاد بداية الشهر الحالي، وتعهدت بفتح تحقيقات فيما جرى.

وتعد مالاوي إحدى أفقر بلدان العالم، نسبة التمدرس فيها ضعيفة، واعتقاد الناس في الأرواح الشريرة والشعوذة أمر شائع. وكانت الشائعات ذاتها اندلعت قبل خمس سنوات.