Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

"داعش" يتوعد باستهداف مونديال 2018 من خلال ليونيل ميسي

"داعش" يتوعد باستهداف مونديال 2018 من خلال ليونيل ميسي
Copyright 
بقلم:  Rachid Said Guerni
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

في حملة تهديد جديدة، وجه تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية تحذيرا للقائمين على تنظيم منافسات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا في العام 2018. ونشر التنظيم المسلح تهديدا على موقع تويتر يحمل صورة لمهاجم المنتخب الأرجنتيني ولاعب نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي وهو سجين ويذرف الدم من عينه.

التنظيم كتب على اللافتة عبارة كتب فيها “إنكم تقاتلون دولة لا تعرف الخسارة في ميزانها”.

وأكد التنظيم ان هذه الحملة هي بداية لمجموعة من حملات التهديد التي ستنشر لاحقا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث سيتم استهداف عدة نجوم كرة القدم سيشاركون ضمن منتخباتهم في مونديال روسيا 2018.

وكان اول تهديد ضمن هذه الحملة قد نشر في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حين نشر التنظيم المسلح صورة تحمل شعار كأس العالم 2018 وأحد مسلحي التنظيم والعلم الأسود الذي يرمز له. وأرفقت الصورة بعبارة “انتظرونا”.

#FIFA18 a recurring topic among #ISIS supporters, w chatter & graphics threatening “enemies of Allah in #Russiahttps://t.co/MfmbizGUygpic.twitter.com/CqoEROGfjB

— Rita Katz (@Rita_Katz) 24 octobre 2017

وكانت التنظيمات المسلحة باختلافها قد استهدفت في وقت سابق مدينة سانت بطرسبورغ الروسية كان آخرها قنبلة يدوية قرب محطة للمترو أسفرت عن مقتل 14 شخصًا، وذلك للانتقام من التدخل العسكري الروسي في سوريا.

منافسات كأس العالم 2018 ستقام في روسيا و11 مدينة خلال الفترة الممتدة من 14 يونيو/ حزيران إلى 15 يوليو/ تموز 2018. ومن المنتظر ان تقام المباراة النهائية في العاصمة موسكو.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

علامة ميسي التجارية للمعدات والملابس الرياضية.. قريبا في الأسواق

ميسي يرزق بمولوده الثالث ويغيب عن مباراة مالغا

المحكمة الجنائية الدولية تدين زعيما مرتبطا بتنظيم القاعدة بارتكاب فظائع في مالي