لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

السعودية تعتزم استثمار مليار دولار في مشاريع بالفضاء

 محادثة
السعودية تعتزم استثمار مليار دولار في مشاريع بالفضاء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يعتزم صندوق الاستثمارات العامة السعودي استثمار نحو مليار دولار في شركة للفضاء، تابعة لريتشارد برانسون والشركتين الشقيقتين “ذا سبيس شيب” و“فيرجن أوربت”.

وقال برانسون، الملياردير البريطاني ومؤسس مجموعة فيرجن ومقرها لندن،إن الاستثمار سيمكن من تطوير الجيل المقبل من أنشطة إطلاق الأقمار الصناعية، وتسريع برنامج الشركة المتعلق بالسفر عبر الفضاء من نقطة إلى أخرى، بسرعة تزيد عن سرعة الصوت.

وأضاف برانسون قائلا “لا يفصلنا اليوم عن انطلاق رحلة فيرجن غالاكتيك المأهولة بالبشر نحو الفضاء سوى بضعة أشهر، كما ستنطلق رحلة فيرجن أوربت إلى الفضاء لتضع عددا من الأقمار الصناعية حول الأرض”.

وفي العام الماضي حصلت فيرجن غالاكتيك على رخصة تشغيل من إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، لإطلاق سفينتها الصاروخية للركاب، في أول رحلة فضاء دولية مدفوعة، وستحمل سياحا على متنها، حالما يتم الانتهاء من اختبارات الأمان النهائية.

ووفق بيان مؤتمر استثماري سعودي استمر ثلاثة أيام في العاصمة الرياض، فإن هناك خيار لضخ استثمار إضافي في المستقبل بقيمة 480 مليون دولار في “قطاع الخدمات الفضائية”.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن الاتفاق يعكس التقدم الذي تحققه المملكة، صوب خلق “اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة”.