الملياردير ريتشارد برانسون يختار السعودية للاستثمار.. ماذا سيفعل؟

الملياردير ريتشارد برانسون يختار السعودية للاستثمار.. ماذا سيفعل؟
بقلم:  maha farid
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

صورة من تويتر

في محاولة لتجديد موارد المملكة العربية السعودية المعتمدة بشكل أساسي على النفط، أعلنت المملكة الأحد على عزم مؤسس مجموعة فيرجن سير، الملياردير ريتشارد برانسون، في الاستثمار في أراضيها. بشكل مبدئي قرر برانسون إجراء مشروع يهدف إلى تحويل نحو 50 جزيرة من جزر البحر الأحمر إلى مقاصد سياحية فخمة.

وقالت وزارة الإعلام السعودي إن برانسون سيكون أول مستثمر دولي يمول المشروع، فيما وصفه المسؤولون السعوديون بالدليل القاطع على فتح المملكة أبوابها أمام السياحة الدولية.

Excited to invest in 12-year-old Carson’s dream on ABCSharkTank</a> <a href="https://t.co/awLb5qPjWL">https://t.co/awLb5qPjWL</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/SharkTank?src=hash&ref_src=twsrc%5Etfw">#SharkTank</a> <a href="https://twitter.com/lockerboard?ref_src=twsrc%5Etfw">lockerboardpic.twitter.com/jY6b6Aw220

— Richard Branson (@richardbranson) 2 octobre 2017

الوقت المناسب

وقال برانسون فى بيان أصدرته وزارة الإعلام السعودي “إن هذا وقت مثير للغاية في تاريخ البلاد”.

وتعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الدول محافَظة في العالم، فقد كانت الدولة الأخيرة في العالم التي تمنع المرأة من قيادة السيارات قبل إصدار قرار ملكي يقضي بعكس ذلك الأسبوع الماضي.

للمزيد:

التسعة محظورات التي عاودت لتصبح مباحات في السعودية

رؤية محمد بن سلمان

ولكن منذ وصول الأمير محمد بن سلمان إلى سدة الحكم، في حزيران/يونيو، كخليفة لعرش والده، شنت الدولة الغنية بالنفط حملة إعلامية تهدف إلى تعزيز صورتها أمام الغرب.

محمد بن سلمان وضع أيضا خارطة طريق تهدف لتعزيز اقتصاد المملكة وتستمر حتى العام 2030.

وتهدف الخطة إلى تحويل مسار أكبر اقتصاد في المنطقة من اعتماده على النفط إلى التنويع في نماذج الإيرادات الاقتصادية للبلاد.

وفي 1 أغسطس/آب، أعلنت المملكة العربية السعودية عن خطط لتحويل 34،000 كيلومتر مربع من ساحل البحر الأحمر إلى منتجعات سياحية فاخرة.

ومن المتوقع أن يوفر مشروع البحر الأحمر، الذي سيتم تدشينه في العام 2019، 35 ألف وظيفة، وفقا للتصريحات الأخيرة للحكومة السعودية.

ويهدف المشروع إلى جذب سياح العالم إلى بلد يحظر فيه الكحول وتمنع فيه المرأة من التنقل دون حجاب.

للمزيد:
هيومن رايتس ووتش تحث السعودية على تفكيك نظام ولاية الرجل

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: نيمار يطل بالبشت والعقال السعودي ويشارك في احتفالات "يوم التأسيس"

شاهد: آلاف الإبل من سبع دول تشارك في سباق الهجن في السعودية

شاهد: سباق الهجن في الرياض وجوائز بقيمة مليون وسبعمائة وخمسين ألف ريال