لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إيفانكا ترامب تلقي خطابا في طوكيو أمام قاعة نصف فارغة

 محادثة
إيفانكا ترامب تلقي خطابا في طوكيو أمام قاعة نصف فارغة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكدت تقارير إعلامية أن الكلمة التي ألقتها إيفانكا ترامب الأربعاء في طوكيو، إلى جانب رئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه، حول “تمكين المرأة” حظيت بترحيب كبير.

حيث شاركت ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر الجمعية العالمية السنوية للمرأة إلى جانب أكثر من 60 ممثلا من المنظمات السياسية والتجارية والدولية.

غير أن الصور التي التقطتها كاميرات الإعلام للقاعة أثناء إلقاء ابنة ترامب كلمتها أظهرت غير ما تحدثت عنه وسائل الإعلام، فقد بدت القاعة نصف فارغة!

مجلة الغارديان البريطانية نقلت عن مسؤولين قولهم إن الكلمة حظيت بأكبر تغطية إعلامية على الأطلاق خلال فعاليات المؤتمر، غير أن الإجراءات الأمنية المشددة لم تسمح للجميع بدخول القاعة قبل إغلاق الأبواب.

المجلة البريطانية أفادت بأن فريقها الموجود داخل القاعة لم يلحظ وجود أشخاص ينتظرون دورهم لدخول القاعة. وقال آخرون بأن عدد من كانوا ينتظرون خارج القاعة بعد إغلاق الأبواب لم يكن يتجاوز حفنة صغيرة.

إيفانكا ترامب أكدت في خطابها على أهمية عدم التهاون تجاه التحرش الجنسي في أماكن العمل، وقالت : “في كثير من الأحيان، تفشل إدارة أماكن العمل في معاملة النساء بالاحترام المطلوب. وقد يأخذ ذلك شكل التحرش، وهو أمر لا يمكن التسامح معه أبدا”.

تصريحات إيفانكا تأتي بعد عام من تسريب تسجيل صوتي قديم لوالدها، تسبب بصدمة كبيرة في العالم، وقال فيه بأنه يعتبر أن المرأة تقبل بأن يمسك بها أي شخص معروف : “إن كنت نجما، فإنها ستسمح لك بفعل ذلك”.


وكانت ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تعد إحدى كبار مستشاريه، قد وصلت إلى اليابان يوم الخميس في زيارة تستمر ثلاثة أيام، قبل زيارة والدها وقرينته المقررة يوم الأحد.

ونشرت السلطات اليابانية أكثر من عشرة آلاف رجل أمن في طوكيو، استعدادا لزيارة العائلة الرئاسية الأميركية.