لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل 19 شخصا في فيتنام بسبب الإعصار دامري

 محادثة
مقتل 19 شخصا في فيتنام بسبب الإعصار دامري
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت الحكومة الفيتنامية أن الإعصار دامري قتل ما لا يقل عن 19 شخصا في وسط فيتنام وجنوبها يوم السبت بعد اجتياحه البلاد وذلك قبل أيام فقط من بدء قمة زعماء منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك).

ووصل دامري إلى البر في الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي مثيرا رياحا وصلت سرعتها إلى 90 كيلومترا في الساعة وأطاحت بأكثر من ألف سقف وأسقطت مئات من أعمدة الكهرباء واقتلعت أشجارا.

وقالت لجنة البحث والإنقاذ بفيتنام إن ما لا يقل عن 12 شخصا فُقدوا كما انهار أكثر من 370 منزلا . وتم إجلاء ما يربو على 33 ألف شخص.

وكانت الحكومة قد قالت في وقت سابق إن ست سفن تحمل 61 شخصا انقلبت في بحر الصين الجنوبي وتم إنقاذ 25 شخصا ولكنها لم تذكر تفاصيل بشأن المصير المحتمل للآخرين.

وقالت الحكومة إن أكثر من 40 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية تعرضت للتلف من بينها حقول لقصب السكر والأرز ومزارع مطاط. وألغيت أكثر من 40 رحلة جوية.

وكانت فيضانات قد أودت بحياة أكثر من 80 شخصا في شمال فيتنام الشهر الماضي بعد أن أشاع إعصار دمارا في الأقاليم الوسطى في سبتمبر أيلول.

وتتعرض فيتنام لعواصف وفيضانات مدمرة بسبب سواحلها الطويلة.