Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

تسلل إلى قلب هرم "خوفو" أحد عجائب الدنيا السبع

تسلل إلى قلب هرم "خوفو" أحد عجائب الدنيا السبع
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

بشرى سارة لعشاق الأهرامات الفرعونية الواقعة في محافظة الجيزة والتي تعتبر إحدى عجائب الدنيا السبع، فإن كنت من محبي التاريخ الفرعوني، فقد أصبح بإمكانك التجول داخل الأهرامات دون تحمل مشقة وتكاليف السفر إلى الجمهورية المصرية. بفضل فريق بحث فرنسي وعن طريق تكنولوجيا الواقع الافتراضي أصبح بإمكانك القيام بجولة افتراضية بقلب الهرم الأكبر في الجيزة.

Very proud to be part of this adventure! https://t.co/PD1SN7wcrP with HIP_i_</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/scanpyramids?src=hash&ref_src=twsrc%5Etfw">#scanpyramids</a> <a href="https://t.co/BjEIIJ8a9C">pic.twitter.com/BjEIIJ8a9C</a></p>— Jean-Baptiste Mouret (jb_mouret) 2 novembre 2017

التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد تسمح لك بالعبور والاقتراب من الآثار القديمة الموجودة بداخل الهرم الأكبر، وعن طريق أجهزة الاستشعار ودليل تحديد المواقع يمكنك دخول غرفة الملكة بل والوصول إلى أماكن عادة ما تكون مغلقة أمام الزائرين الأجانب. استخدام النظارات يمكنك من الإبحار في الغرفة التي تم اكتشافها حديثا الواقعة داخل قبر الملك خوفو الضخم الذي بني منذ 2560 عاما قبل الميلاد.

#scanpyramids expérience #VR collective : le mariage parfait, didactique, émouvant, multi-sensoriel de la création et de la technologie #CreativeTechMehdiTayoubi</a> <a href="https://t.co/OvDxWlBRhl">pic.twitter.com/OvDxWlBRhl</a></p>— Laure Kaltenbach (LNFDN) 8 novembre 2017

بفضل المهمة الأخيرة التي عرفت باسم “ScanPyramids” وبتفويض من معهد التراث والابتكار والحفظ الفرنسي، وكلية الهندسة في جامعة القاهرة، ووزارة الآثار المصرية طبّق فريق من العلماء المصريين والأجانب تقنيات الفيزياء، التي تسمح بتتبع جزيئات تدعى الميوونات للتوصل إلى هذا الاكتشاف.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اعتقال شاب خلع ملابسه وحاول الاعتداء على مضيفة خلال رحلة جوية

هل نحن أمام "فضيحة جنسية مصرية" عمرها 4000 سنة؟

في خطوة غير مسبوقة..جراحون يستعينون بنظارة آبل فيجن برو لإجراء عملية في العمود الفقري