Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

ترامب: لن أصف كيم جونغ ب "القصير والسمين"

ترامب: لن أصف كيم جونغ ب "القصير والسمين"
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على تويتر إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أهانه بوصفه “عجوز” وأكد أنه لن يقدم يوما على وصفه ب“القصير والسمين”.

وأضاف:“لماذا وجه كيم جونغ-أون إهانة لي بوصفي عجوزا في الوقت الذي لن أصفه يوما بأنه قصير وسمين؟ حسنا أحاول جاهدا أن أكون صديقه وربما يحدث ذلك يوما ما.

Why would Kim Jong-un insult me by calling me “old,” when I would NEVER call him “short and fat?” Oh well, I try so hard to be his friend – and maybe someday that will happen!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) 12 novembre 2017

وكتب ترامب هذه التغريدة صباح يوم الأحد بعد حضور اجتماع قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي(أبك) في فيتنام.

وعندما سئل ترامب في مؤتمر صحفي عما إذا كان يمكن أن يصبح هو وكيم صديقين فقال “حدوث ذلك قد يكون شيئا غريبا ولكنه احتمال، وإذا حدث ذلك فبوسعي أن أقول لكم إنه سيكون أمرا طيبا لكوريا الشمالية ولكنه يمكن أيضا أن يكون أمرا طيبا لكثير من المناطق الأخرى وأمرا طيبا لبقية العالم”.

“إنه شيء قد يحدث. ‬لا أعرف ما إذا كان سيحدث ولكنه سيكون أمرا لطيفا جدا“وأضاف:

وفي سلسلة تغريدات قال الرئيس الأمريكي“إن الرئيس الصيني شي جين بينغ يعزز العقوبات على كوريا الشمالية ردا على برامجها النووية والصاروخية لأنه يريد نزع السلاح النووي.

President Xi of China has stated that he is upping the sanctions against #NoKo. Said he wants them to denuclearize. Progress is being made.

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) 11 novembre 2017

وتبادل ترامب الشتائم والتهديدات مع كيم في الماضي وسط توترات متصاعدة بسبب برامج بيونغ يانغ النووية والصاروخية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

خطأ موظف يجرد ترامب من أحد أقوى أسلحته

بوتين يصل إلى ياكوتسك قبل رحلته إلى كوريا الشمالية

لأول مرة منذ 24 عاما.. بوتين في زيارة مرتقبة لكوريا الشمالية