لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أردوغان: "من يرفض الحل العسكري في سوريا فليسحب قواته"

 محادثة
أردوغان: "من يرفض الحل العسكري في سوريا فليسحب قواته"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن من لا يعتقد بجدوى الحل العسكري للصراع في سوريا عليه أن يسحب قواته، في إشارة إلى تصريحات أميركية-روسيا مشتركة عن عدم وجود حل عسكري في سوريا .

وقال إردوغان للصحفيين قبل أن يتوجه إلى روسيا “لدي مشكلة في فهم هذه التصريحات. إذا كان الحل العسكري خارج الحسابات فعلى من يقولون ذلك أن يسحبوا قواتهم”.

الرئيس التركي قال إنه سيناقش مسألة الصراع في سوريا خلال لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في إطار الزيارة الرسمية إلى مدينة سوتشي.

ويتوقع أن يكون جدول أعمال اللقاء بين أردوغان وبوتين حافلا بالمسائل المتعلقة بالحرب في سوريا، إذ سيبحث الزعيمان إمكانية الحل السياسي، والتحركات المشتركة بينهما في منطقة عفرين التي يسيطر عليها الأكراد السوريون.

كما ستتم مناقشة تفاصيل الصفقة التي تم الإعلان عنها سابقا حول شراء أنقرة لنظام إس 400 للدفاع الصاروخي من موسكو.

وسيتطرق أردوغان مع بوتين إلى مسألة رفع العقبات أمام سفر الأتراك إلى روسيا دون تأشيرات.

تنسيق وثيق بين روسيا وتركيا والعقبة هم الأكراد

يواجه التقارب الروسي التركي في سوريا اختبارا حقيقيا، على ضوء موقف أنقرة المعارض لدعوة موسكو لحزب كردي سوري تابع لحزب العمال الكردستاني، إلى مؤتمر “الحوار الوطني السوري” الذي ترعاه موسكو.

وقد أعلن عن تأجيل موعد انعقاد هذا المؤتمر على خلفية الاعتراض التركي على مشاركة الأكراد.

ويرافق أردوغان في زيارته وزراء من حكومته وكذلك رئيس هيئة الأركان. وسيتجه أردوغان بعد المؤتمر الصحفي مع بوتين من مدينة سوتشي إلى دولة الكويت.