لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بروكسل تتحدث عن إمكانية نشر بعثة أوروبية للمساعدة الحدودية في رفح

 محادثة
بروكسل تتحدث عن إمكانية نشر بعثة أوروبية للمساعدة الحدودية في رفح
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في بيان للناطق باسم الاتحاد الأوروبي حصلت يورونيوز على نسخة منه، أكد الاتحاد أنه سيقوم بإرسال بعثة دبلوماسية عالية المُستوى هذا الأسبوع لعقد نقاشات مع متحدثين رئيسيين حول الشروط والتوقعات السياسية والأمنية للأطراف ذات العلاقة على ضوء إمكانية نشر بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في رفح، بما في ذلك إمكانية قيام الاتحاد الأوروبي بتقديم مساعدات مالية.

بعد الاتفاق الذي وُقِّعَ في القاهرة في 12 تشرين أول/ أكتوبر بين حركتي فتح وحماس والاستعداد لعقد لقاء يجمع بين كافة الفصائل الفلسطينية في 21 تشرين ثاني/ نوفمبر فإن الاتحاد الأوروبي يستمر في دعمه للجهود الحالية الرامية إلى إعادة الوحدة بين قطاع غزة والضفة الغربية تحت قيادة قيادة السلطة الفلسطينية الواحدة الشرعية. سنقوم بإرسال بعثة دبلوماسية عالية المُستوى هذا الأسبوع لعقد نقاشات مع متحدثين رئيسيين حول الشروط والتوقعات السياسية والأمنية للأطراف ذات العلاقة على ضوء إمكانية نشر بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في رفح، بما في ذلك إمكانية قيام الاتحاد الأوروبي بتقديم مساعدات مالية.
يُعتبر فتح كافة المعابر الحدودية تحت إدارة وسيطرة السلطة الفلسطينية أمراً هاما لتحقيق حرية الحركة لأهالي قطاع غزة ولتمكين السلطة الفلسطينية من استلام المسؤولية الكاملة في قطاع غزة وانجاز المصالحة الفلسطينية.وأضاف البيان
نحن نتوقع من كافة الفصائل الفلسطينية أن تعمل معاً بِنِيَّة حسنة وصولاً إلى تحقيق هذه الغاية، والامتناع عن اتخاذ أي خطوات غير مسؤولة أو إلقاء خطابات تؤدي إلى صرف الانتباه عن هذه العملية الهامة والتي ستؤدي إلى تعريض الجهود الجماعية لتحسين أوضاع أهالي غزة للخطر.