لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

القوات العراقية تستعيد راوة آخر معاقل داعش في العراق

 محادثة
القوات العراقية تستعيد راوة آخر معاقل داعش في العراق
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت القوات العراقية استعادة السيطرة على بلدة راوة، آخر المدن التي يسيطر عليها تنظيم داعش في محافظة الأنبار، على الحدود مع سوريا بحسب ما أعلنته قيادة العماليات المشتركة التي تضم القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي.

وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان من قيادة العمليات المشتركة إن القوات “تحرر قضاء راوة بالكامل ونرفع العلم العراقي فوق مبانيها”.

وكانت استعادة راوة مثلما قال قادة عسكريون عراقيون سريعة، لأن معظم مقاتلي التنظيم المتطرف الذين كانوا في المدينة هربوا باتجاه الحدود السورية.

وفي الجانب الآخر من تلك الحدود، يجد عناصر التنظيم أنفسهم تحت نيران قوات النظام السوري في منطقة البوكمال، آخر معقل لهم في منطقة حضرية سورية.

وكان تنظيم داعش قد استولى على نحو ثلث التراب العراقي ومساحات شاسعة من التراب السوري سنة 2014، لكن تم دحره من معظم تلك المناطق.

ولم يتبق اليوم سوى مدينة راوة خارجة عن سيطرة سلطات الحكومة المركزية في بغداد.

وتسعى القوات العراقية وقوات النظام السوري إلى تشديد الخناق على تنظيم داعش وحشره في مربع أخير، يمتد من محافظة دير الزور السورية حتى راوة العراقية.